رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبير سعودى:ليفربول كان يستطيع إيقاف صلاح لو إنتقل لإتحاد جدة

محمد صلاح
محمد صلاح

تحدث خبير قانونى سعودى، عن تفاصيل فشل إنضمام محمد صلاح، قائد منتخب مصر ولاعب ليفربول الإنجليزى، إلى نادى إتحاد جدة السعودى فى قترة الإنتقالات الصيفية الماضية.

وأوضح الخبير القانونى السعودى "أحمد الأمير":" صلاح إفتقد وسيلة قوية للضغد على ليفربول للسماح له بالرحيل".

وكان نادى إتحاد جدة، قد سخر كل جهوده للتعاقد مع قائد منتخب مصر محمد صلاح، فى الميركاتو الصيفى المنقضى، لكن ليفربول ومدربه الألمانى يورجن كلوب تمسكوا باللاعب بشدة.

وكان عرض نادى الإتحاد السعودى يتضاعف فى كل مرة لمسئولى الريدز للسماح بإنتقال صلاح، حتى أن العرض المالى وصل إلى 2150 مليون يورو، بخلاف ما سيحصل عليه النجم المصرى فى حالة إتمام إنتقاله.

وقال القانوني أحمد الأمير عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "إكس"، ( تويتر سابقًا )، أن محمد صلاح ليس لديه فى تعاقده الجديد مع ليفربول أى بند يسمح له بإتمام الإنتقال، ولا يسمح بذلك".

منشور الخبير القانونى أحمد الأمير

وكتب الأمير قائلًا: "  محمد صلاح في الموسم الماضى جدد عقده مع نادى ليفربول لثلاثة مواسم، ولا يوجد بذلك العقد أى شرط خاص، على سبيل المثال بند يمكنه من الرحيل إذا وصل عرض برقم معين".

وأكمل الخبير القانونى تصريحه:" يبلغ محمد صلاح من العمر 31 سنة، وهو فى الفترات الأولى من تجديد تعاقده، ليفربول كان موقفه قوى بكل المقاييس".

صلاح كان مهدد بالإيقاف

وأضاف:" وبالنظر للعقد الجديد، فإن إمكانية رحيل صلاح عن الريدز، مع دفع شرط جزائى كانت ستجعل الأمر قانونيًا لدى الفيفا صعب، لأن ليفربول كان سيقدم شكوى تجاه النجم المصرى، عن سبب الرحيل دون سبب مشروع، لأنه أنهى العقد داخل الفترة المحمية تعاقديًا".

وتستوجب تلك العقوبة فى حالة حدوثها، الايقاف لفترة تتراوح بين 4-6 أشهر.

وأختتم الأمير فى رد على استفسار لأحد المتابعين على منشوره:" النادى الإنجليزى كان الأوفر حظًا فى القبول أو الرفض، وصلاح كان لا يملك أى وسبلة سوى الرضوخ".

يذكر أن محمد صلاح قرر البقاء مع ليفربول الموسم الحالى على أقل تقدير، مع إمكانية فتح فكرة رحيله مستقبلًا الصيف المقبل، إذا كان عرض الإتحاد مازال قائمًا.