رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شركات الاتصالات تفتح خطوطها بالمجان أمام ليبيا

شركات الاتصالات
شركات الاتصالات

أعلنت شركات الاتصالات العاملة في مصر إتاحة المكالمات مجانًا من وإلى ليبيا، بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات؛ للاطمئنان على  الأهل والأصدقاء، عقب إعصار دانيال المدمر.

وأتاحت شركة اتصالات من e& المكالمات مجانًا لمدة أسبوع لطمئنة الأهل والأصحاب، قائلة: طمن أهلك وأصحابك وأنت في ليبيا.. اتصالات دايما معاك.

وأعلنت شركة أورنج، إتاحة المكالمات من مصر إلى ليبيا والعكس، ابتداء من غدًا الأربعاء 13 سبتمبر ولمدة ثلاثة أيام.

كما أعلنت فودافون مصر، إتاحة خدماتها بما فيها المكالمات والرسائل الدولية وخدمات التجوال (مكالمات ورسائل) من وإلى ليبيا مجانًا، وذلك لمدة ثلاثة أيام بدءًا من الساعة الثانية عشرة ظهرًا، اليوم الأربعاء.

وأوضحت الشركة في بيان أن هذه الخطوة تأتي حرصًا منها على مساندة ودعم عملائها للاطمئنان على ذويهم في ليبيا بعد الكارثة الطبيعية التي خلفتها العاصفة «دانيال» التي اجتاحت مناطق شرق البلاد، متمنية السلامة للأشقاء في ليبيا والمصريين بالخارج.

وأعلنت مصر اليوم فتح جسر جوي إلى ليبيا لنقل معدات إغاثة طبية وغذائية، وطواقم إنقاذ لمواجهة تداعيات العاصفة المدمرة «دانيال»، التي اجتاحت شرق ليبيا وتسبَّبت في خسائر بشرية ومادية.

ولقي 2300 شخص على الأقل مصرعهم جراء الفيضانات الناجمة عن أمطار غزيرة هطلت على شرق ليبيا خلال الأيام الماضية، وفق ما أفاد جهاز الإسعاف والطوارئ الليبي، بعدما اجتاحت العاصفة «دانيال» البحر المتوسط، وهطلت أمطار غزيرة في وقت سابق على تركيا وبلغاريا واليونان.