رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرزها واقعة أيمن يونس.. حل جذري للقضاء على إصابات الوجه عند الرياضيين

حسام وسوف
حسام وسوف

لا أحد ينسى إصابة الوجه التي تعرض لها أيمن يونس، نجم منتخب مصر ونادي الزمالك السابق، والتي تسببت في مشكلة خطيرة على مستوى الفك والعين، ما كان سببًا في إجراء النجم الكبير لجراحة دقيقة من أجل علاج هده الإصابة الخطيرة

ملف إصابات الرياضيين بشكل عام، ولاعبي الكرة بشكلٍ خاص، كان سببًا في اهتمام الطب التجميلي بقضية صارت تطارد الرياضيين، ويقول الدكتور حسام الوسوف خبير التجميل، إن إصابات الوجه تعد أحد أكثر أنواع الإصابات شيوعًا في الرياضة، ويمكن أن تتراوح من الكدمات البسيطة إلى الكسور الخطيرة التي تتطلب جراحة.

وأوضح الدكتور حسام الوسوف، أن إصابات الوجه قد تؤدي إلى تشوهات تجميلية ووظيفية، ومن الوارد أن تؤثر التشوهات التجميلية على ثقة الرياضي في مظهره، ويمكن أن تؤثر التشوهات الوظيفية على قدرته على أداء الرياضة.

ونوه بأنه يمكن أن تساعد عمليات التجميل الرياضيين الذين أصيبوا في وجوههم على استعادة مظهرهم ووظائفهم، ويمكن أن تساعد العمليات التجميلية في تصحيح التشوهات التجميلية، مثل الكدمات والكدمات والكسور، كما تساعد العمليات التجميلية أيضًا في تصحيح التشوهات الوظيفية، مثل عدم القدرة على فتح الفم بالكامل أو ضعف الأسنان.

وتابع: هناك العديد من أنواع عمليات التجميل المختلفة التي يمكن استخدامها للمساعدة في إصابات الوجه الرياضية. بعض أنواع العمليات التجميل الأكثر شيوعًا المستخدمة في إصابات الوجه الرياضية تشمل:

الجراحة الترميمية:

يمكن استخدام الجراحة الترميمية لإصلاح كسر العظام أو تمزق الأنسجة. 

يمكن أن تساعد الجراحة الترميمية أيضًا في إعادة بناء الجلد أو الأنسجة الأخرى التي فقدت أو تضررت.
رأب الوجه:

يمكن استخدام رأب الوجه لتقليل الندوب أو الشقوق في الوجه. 

يمكن أن تساعد تقنيات رأب الوجه أيضًا في إعادة تشكيل الوجه وتحسين المظهر العام.
تجميل الأسنان:

 يمكن استخدام تجميل الأسنان لإصلاح الأسنان المكسورة أو المفقودة. 

يمكن أن تساعد تقنيات تجميل الأسنان أيضًا في تحسين مظهر الأسنان ووظيفتها.

وقال الدكتور حسام الوسوف، أن أفضل طريقة لمعالجة إصابات الوجه الرياضية تعتمد على شدة الإصابة واحتياجات الفرد. في بعض الحالات، قد تكون الجراحة الترميمية هي الخيار الأفضل.

وفي حالات أخرى، قد تكون تقنيات رأب الوجه أو تجميل الأسنان هي الخيار الأفضل.

وتابع: “من المهم ملاحظة أن عمليات التجميل هي عملية معقدة يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات، من المهم أيضا اختيار جراح تجميلي متمرس في معالجة إصابات الوجه الرياضية”.