رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جهاز العاصمة الإدارية يستقبل معاوني رؤساء أجهزة المدن المكلفين بمتابعة المشروعات القومية

معاونو رؤساء أجهزة
معاونو رؤساء أجهزة المدن

استقبل المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، مجموعة من معاوني رؤساء أجهزة عدد من المدن الجديدة، لتبادل الخبرات والمتابعة الدورية للمشروعات وصقل مهارات وإمكانات معاوني رؤساء الأجهزة، وتأهيلهم لتولي المناصب القيادية.

التعرف على سير العمل بالمشروعات القومية

وقال المهندس شريف الشربيني، إن هناك توجيهات بتمكين الشباب بالأماكن القيادية، معربا عن سعادته بهذا الفكر، حيث إنه كان من أوائل معاوني رؤساء الأجهزة وخاض نفس التجربة، التي تصقل من خبرات معاوني رؤساء أجهزة المدن والتجمعات العمرانية الجديدة.

تفقد منطقة الأعمال المركزية
وفي ذات السياق، استعرض المهندس أحمد العربي، معاون رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، المشروعات المنتهية والجارية بالمدينة، ثم استكمل الوفد الزيارة بالقيام بجولة تفقدية بالمدينة، وجرى تفقد منطقة الأعمال المركزية والصعود بالبرج الأيقوني لمشاهدة كافة معالم المدينة من أعلى نقطة، وتبع ذلك زيارة النهر الاخضر، ثم الأحياء السكنية والحي الحكومي، وحي المال والأعمال، وكل معالم المدينة.

وفي ختام الجولة التفقدية، أثنى معاونو رؤساء أجهزة المدن الجديدة على جودة الأعمال التي جرى تنفيذها بالمشروعات بالمدينة، ومدى حجم الأعمال المنجز خلال الفترة الوجيزة التي تعادل 7 سنوات فقط.

في وقت سابق، قام المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، بالمرور على أعمال محطة معالجة الصرف الصحي الرئيسية بالمدينة على طريق القاهرة - السويس، ضمن الجولات الميدانية بهدف متابعة ودفع العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها وتذليل أي عقبات.

وفي بداية الجولة طلب رئيس جهاز مدينة العاصمة الإدارية الجديدة من الشركة المسند لها تنفيذ أعمال المحطة تقديم عرض بالموقف التنفيذي للمشروع بالكامل، طبقًا للبرنامج الزمني، ويوضح النسب التي وصل اليها المشروع حتى الآن.

ضرورة الاهتمام بالجودة والاتقان في الأعمال
كما تفقد رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة ومرافقوه، موقع المشروع، مؤكدًا أثناء المرور على ضرورة الاهتمام بالجودة والاتقان في الأعمال، وكذا سرعة الانتهاء من الأعمال طبقًا للبرنامج الزمني مع الالتزام بمعايير السلامة والصحة المهنية.

وشدد " الشربيني" أيضًا على فريق العمل المشرف على المشروع بالمتابعة المستمرة لما يتم ويجري تنفيذه من أعمال والتأكيد على التوريدات بأن تكون طبقًا للمواصفات القياسية المعتمدة.