رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تنطلق غدا.. قوافل جامعة طنطا الطبية تصل لمحافظة شمال سيناء

اعضاء القافلة الطيبة
اعضاء القافلة الطيبة لجامعه طنطا

أعلن الدكتور محمود ذكي، رئيس جامعة طنطا، إطلاق قافلة طبية إلى محافظة شمال سيناء لدعم المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والمحافظة موضحا أن القافلة تبدأ غدا فى تقديم  خدمات الرعاية الطبية المتكاملة للمواطنين وتستمر على مدار يومين.

وأوضح الدكتور محمود ذكي، أن القافلة مجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية، لتقديم خدمات طبية على  أعلى مستوى للمرضى وصرف العلاج بالمجان لتحقيق جودة الحياة للمواطنين وفقا لأهداف استراتيجية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.

وأضاف رئيس الجامعة، أن هذه القافلة  هي الرابعة والعشرين من قوافل الجامعة الطبية  التى  يتم اطلاقها خارج محافظة الغربية لخدمة المرضى بالقرى الأكثر احتياجا بالمحافظات الحدودية، مشيرًا إلى حرصه على لقاء الفريق الطبي المشارك بالقافلة قبل سفرها ووجه بتقديم  الرعاية الطبية بأعلى جودة للمرضى فى شمال سيناء وصرف الدواء اللازم للحالات.

"وكوك" قائما بأعمال عميد كلية التربية الرياضية بجامعة طنطا 

على جانب آخر، أصدر الدكتور محمود ذكى، رئيس جامعة طنطا، قرارًا بتكليف الدكتور مجدى محمود وكوك الأستاذ بقسم علوم الصحة الرياضية بكلية التربية الرياضية ووكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث للقيام بمهام وأعمال عميد كلية التربية الرياضية بجانب عمله الأصلي ولحين صدور قرار رئيس الجمهورية بتعيين عميدًا للكلية.

وحصل الدكتور مجدي وكوك، على بكالوريوس التربية الرياضية من جامعة طنطا عام 1986م، وحصل على الماجستير في الإصابات الرياضية والتأهيل البدني من جامعة طنطا عام 1991م، وعُين مدرسًا مساعدًا عام 1992م، وحصل على درجة الدكتوراه في ذات التخصص عام 1996م، وتدرج في الوظائف العلمية حتى وصل إلى أستاذ مساعد عام 2001، وأستاذ عام 2007.

وشغل الدكتور وكوك منصب منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، وله أكثر من 20 بحث في تخصص الإصابات الرياضية، كما أشرف وناقش أكثر من 100 رسالة علمية، إلى جانب مشاركته في العديد من المؤتمرات العلمية داخل مصر وخارجها، وعُين وكيلا لشئون الدراسات العليا والبحوث من فبراير 2021.