رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مستشار وزير الصحة: التعداد السكاني في مصر 4 أضغاف الصين

الدكتور عمرو حسن
الدكتور عمرو حسن مستشار وزير الصحة والسكان

قال الدكتور عمرو حسن، مستشار وزير الصحة والسكان لشئون السكان وتنمية الأسرة، إن عدد السكان في مصر وصل لـ 105 نسمة ففي عام 2014 تم ولادة أكثر من 2 مليون، لافتا إلى أن التعداد السكاني في مصر 4 أضعاف دولة الصين.

 المواطن لا يشعر بإنجازات الدولة

وأضاف "حسن"، خلال لقاء له بـ "برنامج "ست الستات"، عبر فضائية "صدى البلد"، تقديم الإعلامية "دينا رامز"، أن المواطن لا يشعر بإنجازات الدولة إلا إذا تم ضبط معدل النمو السكاني.

احتمالية وفاة الطفل الثاني 

وأشار مستشار وزير الصحة والسكان  لشئون السكان وتنمية الأسرة، إلى أن الأم لو حملت للمرة الثانية وفارق العمر بين الطفل الثاني والأول أقل من عامين، فإن احتمالية وفاة الطفل الثاني تكون كبيرة.

وفي وقت سابق، قال الدكتور عمرو حسن، مستشار وزير الصحة لشئون السكان، إن مشكلة الزيادة السكانية قضية هامة للغاية ويجب مواجهتها في أسرع وقت بكافة الأسلحة وخاصة سلاح الوعي.

مشكلة الزيادة السكانية موجودة منذ أكثر من 60 عاما


وأضاف، خلال تصريحات تلفزيونية مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج "من مصر" المذاع على شاشة "سي بي سي"، أن مشكلة الزيادة السكانية  موجودة منذ أكثر من 60 عاما وهي قضية شعب وليست قضية حكومة، ويجب علينا التحرك سريعا لحل هذه المشكلة.

مصر استطاعت مواجهة القضية السكانية بنجاح


وأكد أن مصر استطاعت مواجهة القضية السكانية بنجاح، مؤكدا أن المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية فرصة لتبادل الآراء والأفكار والتعرف على التجارب الدولية.

وأشار إلى أن قضية الزيادة السكانية حرب، وعلينا استخدام كافة الأسلحة لوضع حلول في أسرع وقت، وخاصة سلاح الوعي.