رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بيريز يسعى لضم مبابى فى يناير.. وبند غريب لتحصينه من السعودية

مبابى - بيريز
مبابى - بيريز

تحاول إدارة ريال مدريد صد كل الإغراءات التى من الممكن أن تصل إلى هدف النادى الرئيسى فى سوق الإنتقالات كيليان مبابى.

ويسعى نادى ريال مدريد، إلى التعاقد مع كيليان مبابى منذ ما يقرب من سنة ونصف مضت، وينتظر بشدة نهاية تعاقد اللاعب مع باريس سان جيرمان فى الصيف المقبل لضمه.

الجديد فى الأمر هو محاولة ريال مدريد، فى التعاقد مع مبابى فى يناير المقبل، عكس كل التوقعات التى كانت تشير إلى إنتتظار ضمه للسيف المقبل بعد نهاية تعاقده مع باريس سان جيرمان.

ورفض مبابى فى وقت سابق، كل العروض من ناديه لتجديد التعاقد، علمًا بأن اللاعب تنازل عن مكافأة الولاء والتى تقدر بــ 100 مليون يورو من أجل المشاركة بإنتظام فى المباريات.

ووفقًا لشبكة "ديفنسا سنترال" الإسبانية، يجهز فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، بنودًا جديدة على التعاقدات بين الأندية واللاعبين، حيث سيضع رئيس الميرينجى، شروط جزائية  أحدهما لمنع اللاعب من الإنتقال للأندية الخليجية، وخاصة السعودية، والآخر لمنع إنتقاله لأحد الأندية الأوربية.

وقالت الشبكة الإسبانية إلى أن الشرط المتعلق بالأندية السعودية، سيكون مليار و200 مليون يورو، بحيث يتم تأمين موقف النادى فى تعاقده مع النجم الفرنسى، بسبب وجود هوس القلق من فقدانه للمنطقة العربية لدى بيريز.

وأضافت أن الشرط الجزائي المخصص للأندية الأوروبية،  سيكون بين 800 – مليار يورو، ويلعب بيريز على عدم إمكانية أى نادى أوروبى دفع هذا المبلغ بسبب قانون اللعب المالى النظيف، وإلا سيتعرض لعقوبات رادعة فى حالة دفع المبلغ.

فكرة بيريز سيتم تداولها فى عقود اللاعبين أوروبيًأ

وتوقعت الشبكة الإسبانية أن يكون بيريز ملهمًا للأندية الأوروبية بهذا البند، في ظل مساعيها لحماية نجومها من الإغراءات الخليجية.