رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وكيل تعليم القاهرة يحتفل بيوم المعلم المصري أهم أعمدة بناء التعليم

النبأ

 فى إطار إحتفال مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وجه أيمن موسى وكيل تعليم القاهرة رسالة للمعلمين القاهرة، أنتم أمل الأمة ونبراسها،و أهم أعمدة بناء التعليم الناجح.

تقدم أيمن موسى وكيل أول الوزارة، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة،  بأسمى وأجمل كلمات الشكر والتقدير لكل معلم ألهم بإبداعه أفكارًا وإلى كل معلم انار بقلمه فكرًا، وذلك فى إطار الاحتفال (بيوم المعلم المصرى) الذى يوافق ١٠ستمبر ٢٠٢٣.

وأعرب «موسى»، عن فخره واعتزازه بكونه ينتمي لأصحاب هذه الرسالة السامية والتى تعتبر من أهم أعمدة بناء المجتمع، مؤكدًا المعلمين هم أصحاب أرقى وأسمى مهنة فهم أمل الأمة لتصل إلى التقدم والتطور والرقى لأنهم يربوا الأجيال يصنعوا العقول يجعلوا من الجاهل متعلما، فهم الذين يرووا العقول بالمعرفة والثقافة لتصبح عقولًا نيرة مفكرة تعرف هدفها وتسعى إلى تحقيقه ومهما قيل فى حقهم من كلمات لايوجد اية كلمة توفيهم حقهم، فالمعلم قيمة سامية عظيمة ودور هام في المجتمع ؛ إذ يجد المتعلم في معلمه طوق النجاة، والمخرج الوحيد من ظلام الجهل وقلة المعرفة إلى نور العلم والتنوير.

وصرح وكيل أول الوزارة، بأن المعلم يعتبر هو الركن الأساسي في العملية التعليمية والتربوية، فالمعلم هو المسئول الأول عن حمل رسالة العلم على عاتقه، حتى يغذي بها عقول البشر جميعًا، وهو الذي يقوم بتربية الأجيال تربية صحيحة حتى ينهضوا بمجتمعهم ويكونوا قدوة حسنة لغيرهم.

كما أكد موسى أن ديوان مديرية التربية والتعليم  يعمل على قدم وساق على تقدم ورقى العملية التعليمية والنهوض بها ولاهتمام بكل القائمين على العملية التعليمية وخدمة أبنائنا الطلاب.