رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبر مفرح.. الأرصاد تكشف أول منخفضات فصل الخريف 2023

حالة الطقس- أرشيفية
حالة الطقس- أرشيفية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أولى منخفضات فصل الخريف 2023.

 وأشارت إلى أن هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تبدأ من غدا الاثنين على غرب البلاد وتمتد الثلاثاء والأربعاء إلى مناطق من شمال البلاد.         
                               
وعن التفاصيل، فإنه يشهد، غدًا، الاثنين، يؤثر منخفض جوي يصاحبه تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية والتي يصاحبها سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانًا على مناطق من ( السلوم ومطروح وسيوة).

وتمتد الأمطارخفيفة في المساء إلى مناطق من الإسكندرية قد تكون متوسطة أحيانًا.

أما يوم الثلاثاء، فيستمر سقوط الأمطار المتوسطة والرعدية أحيانًا على مناطق متفرقة من (السواحل الشماليةالغربية وشمال الوجة البحري).

وتصل الأمطار تدريجيا للداخل لتؤثر علي مناطق من (جنوب الوجة البحري ومدن القناة ) ولكنها أمطار خفيفة قد تكون متوسطة، على تمتد الأمطار الخفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبري.

ويوم الأربعاء، فإنه يقل سقوط الأمطار لتكون الأمطار خفيفة قد تكون متوسطة علي مناطق من (السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة)، وتمتد خفيفة إلى مناطق من (جنوب الوجة البحري وخليج السويس ووسط سيناء).

وغدا نشاط للرياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجة البحري وشمال الصعيد ومناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة.

وبالنسبة، لدرجة الحرارة العظمى غدا على القاهرة الكبرى ٣٧ درجة مئوية، بينما درجة الحرارة العظمى من يوم الثلاثاء لنهاية هذا  الأسبوع تكون ما بين ٣٤  و٣٣ درجة مئوية.