رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

احتفالية بمجلس الشباب المصري تحت شعار نحو تعزيز حقوق الفلاح المصري في الجمهورية الجديدة

احتفالية مجلس الشباب
احتفالية مجلس الشباب بعيد الفلاح


تحت شعار " نحو تعزيز حقوق الفلاح المصري في ضوء الجمهورية الجديدة " احتفل مجلس الشباب المصري، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي برئاسة الدكتور محمد ممدوح، رئيس مجلس الأمناء ورئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، وذلك في إطار البرنامج الوطني لتعزيز مشاركة الفلاحين في الشأن العام تزامنا مع مرور عامين على الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

حضر الاحتفالية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والسفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان بجانب لفيف من  الوزراء والشخصيات العامة وقيادات ورؤساء النقابات المهنية المعنية بقضايا الفلاحين والعاملين بالشأن الزراعي، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات العاملة في الشأن الزراعي،وقيادات القطاع المصرفي والمؤسسات المالية والإقتصادية المعنية بالشأن الزراعي.


وفي هذا السياق؛ أوضح الدكتور محمد ممدوح، أن الاحتفال بعيد الفلاح المصري يأتي كل عام تقديرًا لدوره في التنمية وتكريمًا على جهده المتواصل عبر السنين في تعظيم الاقتصاد المصري.

وأشار ممدوح إلى أنه خلال الأزمات المختلفة التي مرت بها الدولة المصرية لم يتوقف فلاحي مصر عن العمل والإنتاج ولم يتأثر القطاع الزراعي والإنتاجية بفضل جهود الفلاحين. 

وأضاف ممدوح: بالرغم من الدور الفعال الذي لعبه الفلاح المصري اإلا أنه عانى من التهميش والإقصاء حتى جاء اهتمام  رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وأخذ قرار تطوير وتنمية كل القرى المصرية تحت مظلة مشروع حياة كريمة؛ كما جاءت الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان لتمثل خارطة طريق تعزز حقوق الإنسان لجميع الفئات المجتمعية؛ وعلى رأسهم الفلاحين ليطلق مجلس الشباب المصري البرنامج الوطني لتعزيز مشاركة الفلاحين بالشأن العام للمساهمة في معالجة التحديات التي افردتها الاستراتيجية.