رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأسماء.. مصرع إثنين وإصابة 4 في حادث تصادم ميكروباص وربع نقل بجمصة

حادث-ارشيفية
حادث-ارشيفية

لقي شخصين مصرعهم وأصيب أربعة آخرون في حادث تصادم، اليوم السبت، علي طريقجمصة – المنصورة.

وقد حصل "النبأ"، على أسماء ضحايا ومصابي حادث تصادم سيارة ميكروباص وأخرى ربع نقل على طريق جمصة المنصورة، في محافظة الدقهلية، والذي أسفر عن مصرع اثنين وإصابة 4 آخرين.

وأسفر الحادث عن مصرع بيشوي ماهر نعيم، ويبلغ من العمر 35 سنة، وجرى نقل جثته لمشرحة مستشفى المنصورة الدولي، ومحمد أنور السيد، ويبلغ من العمر 85 عامًا، ولفظ أنفاسه الأخيرة بعد وصوله مستشفى الطوارئ.

فيما أصيب كل من: أماني محمد أنور السيد، وتبلغ من العمر 55 عامًا، وجرى نقلها لمستشفى الطوارئ، وأسامة إبراهيم الدياسطي، ويبلغ من العمر 48 عامًا، وأحمد عبد الحكيم حسانين، ويبلغ من العمر 35 عامًا، وبيشوي ناجي يوسف، ويبلغ من العمر 35 عامًا، وجرى نقلهم لمستشفى المنصورة الدولي لتلقي العلاج اللازم.

وكان مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة طلخا، بوقوع حادث تصادم بين سيارة ميكروباص وأخرى ربع نقل على طريق المنصورة جمصة الدولي، أمام قرية ميت زنقر التابعة لدائرة المركز، ووجود ضحايا ومصابين.

وعلي الفور انتقل ضباط وحدة مباحث المركز لمكان البلاغ، وبالفحص تبين أن الحادث وقع بين سيارة ميكروباص تحمل لوحات معدنية رقم 5653 د ع أ، وأخرى ربع نقل تحمل لوحات معدنية رقم 8964 ع م أ، ما أسفر عن مصرع اثنين وإصابة 4 آخرين.

وجرى نقل الجثتين للمشرحة، والمصابين للمستشفى، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، والعرض على جهات التحقيق لمباشرة أعمالها، وتم رفع آثار الحادث من الطريق، وإعادة تسيير الحركة المرورية مرة أخرى.

و تشهد الطرق السريعة في مصر من آن لآخر حوادث مروعة، تسفر عن سقوط ضحايا كثر، وتتعدد أسباب هذه الحوادث التي تتكرر بشكل شبه يومي، ما يستلزم خطوات جادة للحد من هذه الحوادث المروعة التي تودي بحياة الآلاف سنويا.

وتشير الإحصاءات الرسمية المصرية الخاصة بالوفيات الناجمة عن حوادث السيارات على الطرق إلى أن عام 2021 شهد 7101 حالة وفاة بارتفاع 15.2 في المئة مقارنة بعام 2020 الذي شهد 6164 حالة وفاة، بينما لقي 6722 شخصا حتفهم في حوادث الطرق في عام 2019، وفيما يتعلق بالإصابات فإن عام 2021 شهد 51511 إصابة بنسبة انخفاض 9.3 في المئة عن العام الذي سبقه والذي سجل 56789 إصابة.