رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس هيئة الدواء يشيد بجهود الصناعة لعلاج الأمراض والأوبئة المستجدة

الدكتور تامر عصام
الدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية

شارك، اليوم الجمعة، الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، بجلسة دور صناعة الدواء من أجل مواطنين أصحاء، وذلك خلال الفعاليات الختامية للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، والذي تنظمه وزارة الصحة والسكان، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

يأتي ذلك في إطار حرص هيئة الدواء على التنسيق المستمر والمشاركة الفعالة مع مختلف المؤسسات الوطنية المعنية بملف الصحة لتحقيق مستهدفات التنمية المستدامة، حيث يعد المؤتمر فرصة لجميع الخبراء للمشاركة وتبادل الخبرات.

رئيس هيئة الدواء يشيد بجهود صناع الدواء

 وخلال كلمته، أكد رئيس الهيئة أهمية التعاون بين شركاء الصناعة والهيئات والمنظمات الصحية من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة للمواطن المصري.

وأشاد بجهود صناع الدواء في التطوير المستمر للصناعة والحماية وعلاج المواطنين من الأمراض والأوبئة المستجدة عبر العصور، مثل الطاعون والسرطان وأخيرًا جائحة كورونا، والتي أكدت على أهمية تكاتف الجميع للحفاظ على البشر دون أي تمييز أو انحياز.

جهود هيئة الدواء 

وأشار إلى جهود الهيئة وسعيها المستمر نحو تحديث الإجراءات بما يتناسب مع المعايير العالمية ومستجدات العلم، وهو ما انعكس في حصول الهيئة على الاعتمادات الدولية المتتالية، ويسهم في ضمان استمرارية واستدامة توافر الدواء بشكل آمن وفعال، وبما يليق بالمواطن المصري.