رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عضو مجلس أمناء الحوار الوطني: نناقش جميع الملفات دون خطوط حمراء

عضو مجلس أمناء الحوار
عضو مجلس أمناء الحوار الوطني: نناقش جميع الملفات دون خطوط حم

كشف عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، جمال الكشكي، أن الأسبوع السادس من الحوار الوطني، وكان مهمًا وساخنًا، ومختلفًا في شكله ومضمونه، معللًا ذلك بأنه تناول قضايا كان الاقتراب منها يبدو صعبًا للبعض.

الكشكي: نناقش كل الموضوعات دون خطوط حمراء أو استبعاد أي قضية

وبحسب «الكشكي»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الخميس، إن إرادة الحوار الوطني والإرادة السياسية للدولة المصرية اختارت مناقشة كل الموضوعات دون خطوط حمراء أو استبعاد أي قضية عن الأخرى، مُضيفًا أن الأسبوع السادس من الحوار الوطني شهد زخم كبير جدًا يؤكد على قوة الدولة المصرية، ورسالة على أن الدولة المصرية تفتح قلبها لكل أبنائها، وتقبل بالجميع من مختلف الآراء السياسية ما دام تقف على أرضية وطنية، موضحا أن النقاشات أكدت على أهمية المبادرة ورسائل الحوار وأهداف الحوار.

وتابع عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن قضية الثقافة والهوية تندرج تحت لجنة المحور المجتمعي، وكان من المفترض أن يكون هناك جلستين لهذا الملف ولكن أصبحوا ثلاث جلسات لأن الموضوعات هامة للغاية، تتعلق بالسينما والصناعات السينمائية، والصناعات الثقافية، والمسرح، والموسيقى والغناء، لافتًا إلى أن الجلسات مازالت تعمل على الغناء والموسيقى في الوقت الحالي.

مناقشة القوة الناعمة لمصر بالحوار الوطني

وأشار، إلى أن النقاشات التي دارت اليوم تتعلق بالقوة الناعمة المصرية، وتتعلق بالتميز التاريخي للثقافة المصرية، ودورها المهم في الحفاظ على هوية الدولة، "كلنا عارفين أن المواطن المصري قاوم كل سبل الاستعمار، ولم يستطع أحد أن يخدش أو يغير هوية الدولة المصرية".

واختتم جمال الكشكي، حديثه في هذا الشأن، موضحًا أن التراكم التاريخي والحضاري الذي تميزت به الدولة المصرية في الخارج والصورة الذهنية للخارج عن مصر، كل ذلك يأتي بفعل الإبداع، موضحا أن الجلسات حضرها مخرجين ومثقفين، وخبراء في هذا الملف.