رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعليم القاهرة تكرم أوائل طلاب الشهادات ذوى الهمم

تعليم القاهرة تكرم
تعليم القاهرة تكرم أوائل طلاب الشهادات ذوى الهمم

قامت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بتكريم أوائل طلاب ذوى الهمم، (أوائل الثانوية العامة مكفوفين دبلوم الصم طلاب تربية فكرية  موجهى الإعاقة  ودعم المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين على مستوى القاهرة والجمهورية.

ونظمت إدارة التربية الخاصة، بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بقاعة الإجتماعات بالمديرية،احتفالية لتكريم أوائل طلاب دبلوم الصم، عددهم (7) من القاهرة على مستوى الجمهورية،و أوائل الثانوية العامة مكفوفين عددهم (4)،  طلاب التربية الفكرية عددهم (4) كما تم تكريم موجهين الإعاقة ( فكرى _ سمعى _ بصرى) كما تم تكريم مديرى مراحل التربية الخاصة بالمديرية، مديرى مدارس التربية الخاصة.

ونظم الحفل تحت إشراف الدكتورة نعمة محمد محمود، مدير إدارة التربية الخاصة بالمديرية، بحضور الدكتورة سحر الالفى مدير عام الإدارة العامة للتربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم، ومنى طاهر مدير عام الشئون المالية والإدارية بالمديرية، والدكتور خالد عبده مدير عام التعليم الفنى، والدكتور إسماعيل السنوسى رئيس مجلس الأمناء والآباء بإدارة غرب مدينة نصر.

وهنأت زينب عبد الفتاح وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، العاملين بإدارة التربية الخاصة بالمديرية وفريق العمل الإدارات التعليمية والمدارس وتهنئة أبنائنا الطلاب بالمراكز الأولى على مستوى الجمهورية فى الشهادات العامة وكذلك التفوق فى التربية الرياضية وحصولهم على مراكز متقدمة وهذه المراكز نتاج الرعاية المستمرة لهم من أولياء الأمور والقائمين على العملية التعليمية بالقاهرة.

كما وجهت سحر الالفى، مدير عام الإدارة العامة للتربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى كل الشكر والتقدير لجميع من ساهم فى بناء شخصية متزنة سوية لأبنائنا الطلاب ذوى الهمم الخاصة.

وأكد الدكتور إسماعيل السنوسى المراقب المالي لمجلس أمناء القاهرة أن عبد الرؤوف علام رئيس المجلس الآعلى الآباء والمعلمين على مستوى الجمهورية لا يألوا جهدًا فى إدخال البهجة والسرور على أبناؤنا ذوى الهمم، كما دعى من بداية المجلس إلى إنشاء لجنة خاصة لأبنائنا الطلاب ذوى الهمم.

وأوضح أن رعاية ذوى الهمم واجب وطنى تركز عليه الدولة بدعم واهتمام وأعلن التبرع بمبلغ مالى لدعم ورعاية أبناؤنا ذوى الهمم المتميزين ليكونوا كاقرانهم ووعد بأن المجلس سيظل حريصًا على بذل كل جهد ممكن من أجل تحقيق طموحاتهم فى المستقبل  .

وأكد أيمن موسى وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أبناؤنا ذوى الهمم  هم الأبطال الخارقون الذين يمتلكون إرادة قوية تتجاوز إعاقتهم كيفما كانت وقدرة لا متناهية على مواجهة الآخرين ليكسروا الله الحواجز المحبطة ويغيرون كل هذه المفاهيم الخاطئة حتى يتم النظر إليهم بوصفهم شركاء فى الوطن والتنمية وتذكيرا بمطالبهم وانتصار لحقوقهم.

وتولى الدولة عناية كبيرة لأصحاب الهمم، حيث تعتبر مصر من أهم الدول التى يشاد بها فى العمل الإجتماعى بوجه عام خاصة فى مجال رعاية وتأهيل الأشخاص أصحاب الهمم وذلك لما لها من خبرات لا يستهان بها وتجارب رائدة فى هذا الشأن.

وأوضح أن الأشخاص أصحاب الهمم بما لديهم من قدرات وامكانيات إذا ما توفرت لهم الخدمات التدريبية، والتأهيلية الملائمة والفرص المتكافئة سيتمكنون من المشاركة بفاعلية جنبًا إلى إلى جنب مع باقى أفراد المجتمع، بالإضافة إلى الإيمان الكامل أيضا بأن قضية الإعاقة قضية مجتمعية يلزم مواجهتها تكافل جهود الحكومات والمجتمع المدنى، إن الإرادة القوية والعزيمة الصلبة قادرة على قهر الصعاب وبلوغ الأهداف.

كما قدمت إدارة التربية الخاصة بالمديرية، شهادات تقدير وميداليات تعبيرا عن تفوقهم وتحدى الصعاب.