رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شاملة أراضي "بيت الوطن"

"الإسكان": مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة المخصصة بالمدن الجديدة

الإسكان: مهلة شهرين
"الإسكان": مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وافق على منح مهلة لمدة شهرين من تاريخ الإعلان بالجرائد اليومية، لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة، شاملة أراضي "بيت الوطن"، الساري تخصيصها، أو التي تم إلغاؤها لعدم الاستلام.

وأوضح وزير الإسكان، أن تلك المهلة إنما تأتي تيسيرًا من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على المواطنين، ومنحهم فرصة لاستلام قطع الأراضي المخصصة لهم.

 مهلة الإسكان لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة

وأضاف وزير الإسكان، أن المهلة التي وافق عليها مجلس إدارة الهيئة، وفقًا للشروط التالية: سريان مهلة التنفيذ، والتي تبدأ من تاريخ جاهزية الأرض للاستلام، وأن تكون قطعة الأرض شاغرة، ولم يتم طرحها أو تخصيصها للغير، والتنازل عن أي قضايا مرفوعة على الهيئة أو جهاز المدينة في هذا الشأن، وسداد أي مبالغ مستحقة على قطعة الأرض من تاريخ جاهزية الأرض للاستلام محملة بالأعباء من تاريخ الاستحقاق وحتى تاريخ السداد.

وأشار وزير الإسكان، إلى أنه لا يترتب على هذه التيسيرات أي ترحيل للأقساط، ولا تسرى هذه التيسيرات على قطع الأراضي السكنية الصغيرة التي تم إعادة التعامل عليها بالأسعار المعمول بها حاليًا وتم السداد، كما لا تسرى هذه التيسيرات على أراضي "ابنى بيتك"، وألا يكون قد تم استرداد المبالغ المُسددة لحساب قطعة الأرض.

4 شروط لتفعيل مهلة استلام الأراضي السكنية الصغيرة

وبحسب تصريحات وزير الإسكان، فإن شروط تفعيل ومنح مهلة استلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة المخصصة بالمدن الجديدة، تنحصر في 4 شروط هي على النحو التالي:

الشرط الأول: سريان مهلة التنفيذ، والتي تبدأ من تاريخ جاهزية الأرض للاستلام.

الشرط الثاني:  أن تكون قطعة الأرض شاغرة، ولم يتم طرحها أو تخصيصها للغير.

الشرط الثالث: التنازل عن أي قضايا مرفوعة على الهيئة أو جهاز المدينة في هذا الشأن.

الشرط الرابع:  سداد أي مبالغ مستحقة على قطعة الأرض من تاريخ جاهزية الأرض للاستلام محملة بالأعباء من تاريخ الاستحقاق وحتى تاريخ السداد.

حجز قطع الأراضي السكنية الصغيرة للأفراد

جدير بالذكر، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تتيح على موقعها الإلكتروني في الوقت الحالي حجز قطع الأراضي الصغيرة للأفراد بعدد من المدن الجديدة، مع العلم بأن الحجز دون أية أسبقية من أي نوع سواء أكانت الدخول لهذا الموقع الإلكتروني أو حجز مبدئي لقطعة أرض أو تحويل جدية الحجز لقطعة الأرض.. رابط الحجز.