رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تأجيل محاكمة المتهمتين بالنصب في الأميرية على المواطنين لأول أكتوبر

تأجيل محاكمة متهمتين
تأجيل محاكمة متهمتين بالنصب على المواطنين

أجلت محكمة جنح الأميرية برئاسة المستشار شهاب عاشور، اليوم، جلسة محاكمة سيدتين، بتهمة النصب على المواطنين للأول من أكتوبر، ومن المقرر في الجلسة الاستماع لمرافعة الدفاع.
وترجع تفاصيل الواقعة أثناء مرور قوة من ضباط مباحث قسم شرطة الأميرية بمديرية أمن القاهرة تمكنت رئيس المباحث من ضبط سيدتين "لإحداهن معلومات جنائية" مقيمتان بمحافظة القليوبية، وبحوزتهما مشغولات ذهبية "مجهولة المصدر"، وبمناقشتهما بناء على توجيهات اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة عن مصدر المضبوطات اعترفتا بتكوينهما تشكيلًا عصابيًّا تخصص في النصب على المواطنين، عقب إيهامهم بقدرتهما على القيام بأعمال الدجل ومغافلتهم والاستيلاء منهم على متعلقاتهم الشخصية، وأن المضبوطات حيازتهما من متحصلات واقعة سرقة من إحدى السيدات، وباستدعاء المجنى عليها تعرفت على المضبوطات.

 

تأجيل محاكمة متهمتين بالنصب على المواطنين لأول أكتوبر


الظروف المشددة لعقوبة السرقة
وأشار إسلام علي سلامة المحامي، إلى أنه توجد عقوبات بالحبس مع الشغل وهى كالتالي:
- على السرقات التي تحصل فى مكان مسكون أو معد للسكن أو فى ملحقاته أو فى أحد المحلات المعدة للعبادة.
- على السرقات التي تحدث فى مكان مسور بحائط أو بسياج من شجر أخضر أو حطب يابس أو بخنادق. ويكون ذلك بواسطة كسر من الخارج أو تسور أو باستعمال مفاتيح مصطنعة. - على السرقات التي تحصل بكسر الأختام المنصوص عليها فى الباب التاسع من الكتاب الثاني.

تأجيل محاكمة متهمتين بالنصب على المواطنين لأول أكتوبر


-على السرقات التي تحصل ليلا.
 

-على السرقات التي تحصل من شخصين فأكثر.

 

الظروف المشددة لعقوبة السرقة
 


-على السرقات التي تحصل من الخدم بالأجرة إضرارا بمخدوميهم، أو المستخدمين أو الصناع أو الصبيان فى معامل أو حوانيت من استخدموهم أو في المحلات التي يشتغلون فيها عادة.
-على السرقات التي تحصل من المحترفين بنقل الأشياء فى العربات أو المراكب أو على دواب الحمل، أو أي إنسان أخر مكلف بنقل أشياء أو أحد أتباعهم، إذا سلمت إليهم الأشياء المذكورة بصفتهم السابقة.
-على السرقات التي ترتكب أثناء الحرب على الجرحى حتى من الأعداء.