رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأرقام.. خسائر «كييف» اليوم بالحرب الروسية الأوكرانية

بالأرقام.. خسائر
بالأرقام.. خسائر «كييف» اليوم بالحرب الروسية الأوكرانية

كشف تقرير جديد من وزارة الدفاع الروسية، عن خسائر أوكرانيا في الحرب الروسية الأوكرانية على مدار اليوم، ما يصل إلى 225 جنديا أوكرانيا، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، وتسع مركبات، ونظام مدفعية "إم 777 " الأمريكي الصنع، بالإضافة إلى مركبة "غراد" القتالية.

وتم تحديد نحو 170 جنديا أوكرانيا في  الحرب الروسية الأوكرانية ، ودبابتين، وثلاث مركبات قتالية مدرعة، وأربع سيارات، وثلاثة أنظمة مدفعية "إم 777"، ومدافع "هاوتزر إم 119" أمريكية الصنع، ومدفع من طراز "بانزر هوبيتزي -2000" ألماني، ومدفع "إف إتش -70" بريطاني، بالإضافة إلى مدفعين "هاوتزر: دي -20" و"دي -30"، كما تم تدمير مستودع ذخيرة تابع للواء الجوي 46 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من مدينة أوريخوف بمنطقة زابوروجيه.

وعلى اتجاه كراسني ليمان، صدت عمليات المجموعة المركزية في  الحرب الروسية الأوكرانية ، وضربات طيران الجيش، ونيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة ثلاث هجمات شنها لواء 63 و67 الميكانيكي للقوات المسلحة الأوكراني في مناطق تورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية وشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوغانسك الشعبية.

وبلغت خسائر العدو أكثر من 70 جنديا أوكرانيا، وثلاث مركبات قتالية مدرعة، ومدفعية بولندية ذاتية الدفع "كراب"، ومدفع هاوتزر دي-20.

كما إنه قد دمرت القوات الروسية في  الحرب الروسية الأوكرانية مركزا للتحكم بالطائرات دون طيار الأوكرانية في منطقة بيرفومايسكي التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها حول مركز الطائرات دون طيار الأوكرانية الثلاثاء: "في منطقة مدينة أريخوف التابعة لمقاطعة زابوروجيه، تم تدمير مستودع ذخيرة تابع للواء الجوي 46 من القوات الأوكرانية المسلحة".

وأضافت الدفاع في بيانها عن  الحرب الروسية الأوكرانية  أن مجموعة "الجنوب" صدت على اتجاه دونيتسك، بالتعاون مع الطيران والمدفعية، أربع هجمات شنتها مجموعات من القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق كليشيفكا وفيسيلوي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وتزايد عدد الهجمات في البحر الأسود من الطرفين في  الحرب الروسية الأوكرانية  منذ أن رفضت موسكو في منتصف تموز-وليو تمديد العمل باتفاق رعته الأمم المتحدة كان يسمح بتصدير الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود رغم الحرب التي تخوضها روسيا في أوكرانيا منذ شباط/فبراير 2022.