رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحصين 228 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بمحافظة الغربية

التحصينات ضد الحمي
التحصينات ضد الحمي القلاعية

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية مجهودات مديرية الطب البيطري بالغربية خلال الحملة القومية للتحصين ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع حيث تم تحصين 228 ألف رأس ماشية بنسبة تغطية 86% خلال الفترة من 15/7/2023 حتى اليوم.

ووجه محافظ الغربية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتقديم كافة التسهيلات وسبل الدعم لتلك الحملات لتحقيق المستهدف منها في الوقت المحدد، ذلك إلى جانب التنسيق بين الجهات المعنية بهذا الشأن

ومن جانبه أكد الدكتور طارق رحمي على أهمية الحملة كونها تستهدف حماية الماشية بأنواعها المختلفة والتي تعد أحد أهم مصادر الدخل المنتظم ووسيلة للادخار للأسر في الريف.

مديرية الطب البيطري توفر كافة اللقاحات والمستلزمات وتوزعها علي الوحدات 

ومن جانبه أضاف الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري أنه خلال الحملة تم تحصين عدد 228431 رأس ماشية، بواقع 107973 رأسًا من الأبقار، و87214 رأسًا من الجاموس، و31309 رأسًا من الأغنام، إضافة إلى 1940 رأسًا من الماعز.

واضاف أن المديرية قامت بتوفير احتياجات المحافظة من اللقاحات ومستلزمات التحصين وتوزيعها وحفظها بالإدارات والوحدات البيطرية على مستوى المحافظة.

وناشدت محافظة الغربية المواطنين الإسراع في تحصين ماشيتهم بهدف الحفاظ عليها وحمايتها ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع.