رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

باربي تتفوق على سوبر ماريو في قائمة أفلام هوليوود 2023

باربي
باربي

تربع فيلم باربي الأمريكي بشكل رسمي على رأس قائمة الأعلى إيرادات في شباك التذاكر لهذا العام، بعد أن تجاوزت إيراداته على الشاشة الكبيرة إجمالي إيرادات فيلم Super Mario Bros.

حقق فيلم باربي، الذي تدور أحداثه حول لعبة باربي الشهيرة، والذي تقوم به النجمة الأمريكية مارجوت روبي وهي تستبدل منزلها الخيالي الوردي بالعالم الحقيقي، مبلغ 1.38 مليار دولار، ولقد تجاوز هذا الرقم المبلغ الذي حققه فيلم Super Mario Bros، والذي وصل إلى 1.36 مليار دولار.

وساعدت باربي أيضًا شباك التذاكر الصيفي الأمريكي في الوصول إلى علامة 4 مليارات دولار (3.2 مليار جنيه إسترليني) لأول مرة منذ الوباء.

ولم يتوقع المحللون أن يصل الفيلم بدور العرض في السينما إلى هذا الإنجاز، لكن نجاح فيلم باربنهايمر - أوبنهايمر لباربي وكريستوفر نولان، والذي تم إصداره في نفس اليوم من شهر يوليو - دفع عمليات الاستحواذ إلى تجاوز إجمالي العام الماضي البالغ 3.4 مليار دولار.

وتوقع خبراء الصناعة أيضًا أن يكون فيلم Super Mario Bros هو أكبر فيلم لعام 2023. لكن فيلم Barbie، الذي أخرجته غريتا جيرويج، أثبت خطأهم على هذه الجبهة أيضًا.

قائمة أعلى الإيرادات

وحتى وقت كتابة هذا التقرير، بلغ إجمالي إيراجات أفلام 2023 حتى الآن

  • باربي - 1.38 مليار دولار
  • فيلم سوبر ماريو بروس – 1.36 مليار دولار
  • أوبنهايمر - 853 مليون دولار
  • حراس المجرة الجزء 3 - 846 مليون دولار
  • فاست إكس – 705 مليون دولار

وأثبت فيلم The Equalizer 3، بطولة دينزل واشنطن، أنه حقق نجاحًا صيفيًا آخر عند صدوره في نهاية هذا الأسبوع، حيث حقق 34.5 مليون دولار، في أول ثلاثة أيام في شباك التذاكر في أمريكا الشمالية.

ومع ذلك، هناك مخاوف في هوليوود من أنه قد يكون هناك انخفاض في عدد الأفلام التي يتم إنتاجها هذا العام بعد تأجيل أفلام مثل Dune: Part II وKraven the Hunter وGhostbusters: Afterlife  إلى عام 2024، حيث يمنع إضراب عمال هوليوود المستمر الجهات الفاعلة من الترويج لأفلام الاستوديو.