رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسعار ومواصفات سيارة تويوتا رايز 2023 في السعودية

مواصفات سيارة تويوتا
مواصفات سيارة تويوتا رايز 2023

تعد تويوتا رايز 2023، من السيارات الأكثر انتشارًا في سوق المملكة العربية السعودية، فهي من الفئات الاقتصادية وعملية في فئة الكروس أوفر صغيرة الحجم.

مواصفات تويوتا رايز 2023

وتمتلك السيارة مصابيح أمامية هالوجينة أو بتقنية الإضاءة LED في النسخة الأعلى، كما يتواجد شبكة في المصد الأمامي بلون أسود فاتح، وقد تم تجهيز المصد الأمامي بمصابيح الضباب LED، إضافة إلى ذلك، يشتمل تصميم تويوتا رايز على خطوط انسيابية على الغطاء الأمامي للمحرك تمتد حتى جانبي السيارة، مما يعزز من الديناميكية الهوائية للسيارة. تضم السيارة أيضًا مرايات جانبية يمكن ضبطها كهربائيًا، بينما يتم طيها يدويًا. تأتي سيارة تويوتا الكروس أوفر الصغيرة مع سقف بلون أسود، ومن الخصائص الأخرى التي تتميز بها هي النسخة التي تتوفر بلونين للهيكل.

وتزود الفئة الأولى بأضواء هالوجين، بينما تم تركيب أضواء LED على الطرازات الأكثر تطورًا. كذلك، يتواجد جناح خلفي متكامل مع الهيكل مثبت فوق المكان المخصص للأمتعة، بالإضافة إلى واحد فقط لفتحة العادم.

وتأتي عجلة القيادة الجلدية مزودة بأزرار للتحكم في الوظائف المتعددة، وشاشة ترفيه مركزية تعمل باللمس تدعم خدمة أبل كاربلاي والبلوتوث، مما يجعل الاتصال بالهواتف المحمولة أمرًا سهلًا.

وتتضمن تويوتا رايز 2023 مقاعد فاخرة مغطاة بالقماش تتسع لخمسة أشخاص في كلا فئتيها، وتتمتع بميزة التحكم اليدوي في كافة المقاعد. بالإضافة إلى أنه يمكنك طي المقاعد الخلفية لتوفير مساحة أكبر في الصندوق، وهي مزودة بنظام تكييف يدوي يبرز بقوته وتوزيعه الجيد للهواء.

وتستمد السيارة قوتها من محركين صغيرين المحرك الأول بسعة 1.2 لتر من ثلاث أسطوانات يبلغ قوته 87 حصانًا وعزم دوران يبلغ 113 نيوتن متر، مع ناقل حركة متغير مستمر (CVT)، ويعتمد على نظام الدفع الأمامي، كما أن صرفية الوقود تبلغ 21.7 كم/لتر.

والمحرك الثاني تيربو سعة 1.0 لتر يولد قوة 97 حصان وعزم دوران يبلغ 140 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة متغير مستمر (CVT)، ويعتمد المحرك على نظام الدفع الأمامي، كما أن صرفية الوقود تبلغ 20،6 كم/لتر.

أسعار تويوتا رايز 2023

الفئة الأولى XLE تتوفر بسعر 66،240 ريال سعودي شامل الضريبة
الفئة الثانية Limited تتوفر بسعر 72،910 ريال سعودي شامل الضريبة