رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على أجهزة قياس الضغط الرقمية

أجهزة الضغط الرقمية
أجهزة الضغط الرقمية

كشفت هيئة الدواء المصرية عن كيفية استخدام أجهزة قياس الضغط الرقمية، وذلك في إطار حرصها الدائم على صحة وسلامة وتوعية المواطنين.

أجهزة الضغط الرقمية 


وأوضحت هيئة الدواء أن أجهزة قياس الضغط الرقمية تحتوي على حزام الهواء يلتف حول الذراع،  ينتفخ تلقائيًا عند الضغط على الزر وذلك حسب نوع الجهاز.
وأضافت أنه بعد نفخ حزام الهواء إلى الحد الأقصى سينخفض ​​الضغط ببطء تلقائيًا، وستعرض الشاشة قراءة رقمية لضغط الدم الانقباضي والانبساطي، وبعد عرض قراءة ضغط الدم سوف يخف ضغط حزام الهواء من تلقاء نفسه.
وتابعت أن  هذا النوع  من أجهزة قياس الضغط يتأثر بوضعية وحركة الجسم، لكنها تعد الخيار المفضل لمعظم الأشخاص لسهولة استخدامها.
وفي سياق آخر قالت هيئة الدواء المصرية، إن أجهزة فياس الضغط اليدوية تتكون من حزام هواء ملفوفا حول الذراع، وكرة ضغط مطاطية، ومقياسًا لضغط الدم وشاشة.

 

أجهزة قياس الضغط اليدوية


ونصحت هيئة الدواء في منشور توعوي عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه يجب استخدام سماعة الطبيب للاستماع إلى صوت تدفق الدم عبر الشريان.

وأضافت أن أجهزة قياس الضغط اليدوية تكون دقيقة للغاية، لكن غير شائع استخدامها في المنزل، وذلك لصعوبة استخدامها من قبل المرضى.