رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعليم البحيرة..11 قرارا ورفع درجة الاستعداد القصوى للعام الدراسى الجديد

النبأ

فى إطار استعدادات مديرية التربية والتعليم بالبحيرة، لإستقبال العام الدراسي الجديد ، قامت المديرية برفع درجة الإستعداد لإستقبال العام الدراسي الجديد نهاية سبتمبر الجارى، وإنهاء جميع أعمال الصيانة بالمدارس لجان من المديرية لمتابعة الإلتزام بكافة القرارات الوزارية فى هذا الشأن.


أكد يوسف الديب – وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة على رفع درجة الإستعداد وإنهاء كافة الاعمال الخاصة لاستقبال العام الدراسى الجديد 2023 / 2024 والمقرر أن ينطلق فى 30 سبتمبر الجارى، مشيرا الى أن تم تشكيل لجان للمتابعة والمرور على جميع المدارس بالاضافة إلى المتابعة الشخصية لوكيل الوزارة ومديري الإدارات التعليمية للتأكد من إنهاء الأعمال وتنفيذ كافة القرارات الوزارية الصادرة فى هذا الشأن, ومنها الكتاب الدورى لوزير التربية والتعليم  رقم 30 فى 22 اغسطس 2023 الخاص جاهزية المدارس وتوافر شروط السلامة الإنشائية بها قبل بدء الدراسة. 
وأضاف أنه تم التنبيه على جميع الجهات المعنية بالإلتزام بما يلي:
1-قيام مديرى المدارس بتحديد مسئول من العاملين بالمدرسة, للمرور على عناصر الصيانة البسيطة بصفة دورية، وكذالك معاونة وتسهيل عمل لجان المرور على المدارس؛ للتأكد من جاهزيتها لإستقبال العام الدراسي الجديد.

2-إزالة  جميع الأبواب و الفواصل الحديدية الموضوعة على السلالم والطرقات داخل وخارج المباني.
 
3-إجراء التفتيش ومتابعة يومية على حالة المبنى بالكامل.

4-التدريب على خطة الإخلاء الخاصة بالطلاب.

5- والتأكيد على مراعاة المرحلة العمرية، وعدد أدوار المبنى، وعدد المخارج، مع تكثيف الإشراف على السلالم والمخارج.

5-إلتزام جميع المدارس بطباعة دليل الصيانة البسيطة، ودليل النظافة الموجود على موقع الوزارة، مع تنفيذ ما ورد به من تعليمات.
6-الإنتهاء من جميع أعمال الصيانة؛ درءًا للأخطار، قبل بداية العام الدراسي، واستبعاد المباني غير الآمنة من العملية التعليمية.

7-التنسيق مع الوحدات المحلية لرفع كافة الإشغالات، و تراكمات للقمامة حول الأسوار بالمناطق المحيطة بالمدرسة.

8-توافر كافة عوامل الأمان التي تحول دون تعرض الطلاب للخطورة، مثل تواجد أغطية غرف تفتيش، وصلاحية سقف خزانات الصرف الصحي، ومراجعة سلامة بوابات المدرسة.

9-قيام المدارس الخاصة بتقديم شهادة سلامة إنشائية لجميع المباني، أو أي أعمال أخرى تؤثر على سلامة العملية التعليمية، بالتنسيق مع مدير فرع الهيئة بالمديرية.

10- كما شدد وكيل الوزارة على الإلتزام بخطة تدريس المناهج الدراسية.

11- والتأكد من وصول جميع الكتب المدرسية للادارات التعليمية والمدارس فى مواعيدها المقررة للبدء فى توزيعها على الفور مع بداية العام الدراسى.