رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قصة نجاح مهندس مصري في إنتاج البن محليا

زراعة البن
زراعة البن

كشف أحمد الحجاوي، صاحب أول تجربة لزراعة البن عن تجربته في زراعة المحصول داخل الأراضي المصرية.

وقال: «أنا من عشاق القهوة والبن وبشرب منه، وطعمه مميز وجودة عالية وأورجانيك ولا أضيف أي إضافات كيماوية، حاجات كتيرة اتزرعت طلعت أفضل من المستورد».

وأضاف صاحب أول تجربة لزراعة البن، أن البن من المحاصيل الاستوائية التي زرعها لأول مرة، موضحًا أنه يعشق الزراعة ويحب المغامرة والأشياء الغريبة، وبينها زراعة البن.

وأشار إلى أن الموضوع حتى الآن تجربة وأن لديه أشجار ينتج منها ألفي شتلة صغيرة، موضحًا أن لديه نوعي بن بينها اليمني والإندونيسي، ويزرعهما في الإسماعيلية، والشجرة الواحدة تنتج أكثر من 10 كيلو في السنة.

وختم أن حجم حبة البن كبير، فهو مشروع تجاري ممتاز والتجربة ناجحة والأشجار مثمرة.

وكانت أسعار البن، شهدت قفزات متتالية فى الأسعار مؤخرا على صعيد جميع الأنواع حيث ارتفعت سعر القهوة السادة  بين 300 إلى 350 جنيها للكيلو، متأثرة بقيود الاستيراد، واحتجاز بعض البضائع فى الجمارك، فضلًا عن انخفاض قيمة الجنيه أمام الدولار، منذ مارس 2022 حتى الآن.

ويشار إلى أن أبرز الدول التي تستورد منها مصر البن، هي البرازيل، وإندونيسيا، وفيتنام، والهند، وكولومبيا، حيث تعتمد مصر وعلى استيراد البن من الخارج بنسبة 100% من احتياجاتها سنويًا، مما يجعلها في المرتبة الخامسة من بين الدول العربية من حيث استهلاك القهوة.