رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر الرابط.. خطوات الحصول على نتيجة تقليل الاغتراب 2023

ننشر الرابط.. خطوات
ننشر الرابط.. خطوات الحصول على نتيجة تقليل الاغتراب 2023

يهتم قطاع كبير من الطلاب المرشحين للكليات ضمن تنسيق الجامعات 2023، بتفاصيل ضهور نتيجة تقليل الاغتراب، لاسيَّما بعد انتهاء مكتب التنسيق من استقبال طلبات تقليل الاغتراب عبر موقوقع التنسيق الإلكتروني، يوم الإثنين 28 أغسطس الماضي.

وتنشر «النبأ الوطني»، رابط الحصول على نتيجة تقليل الاغتراب، وتفاصيل وخطوات الحصول عليها.

تفاصيل الحصول على نتيجة ظهور نتيجة تقليل الاغتراب

وسجل عدد من طلاب المرحلتين الأولى والثانية في تنسيق الجامعات، رغباتهم لتقليل الاغتراب، عبر الموقع الإلكتروني، وفقًا للشروط التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات؛ المقررة والطاقة الاستيعابية لكل كلية ومعهد.

وبحسب مدير مكتب التنسيق، السيد عطا، إن الغرض من التحويل ليس تغيير رأي الطالب وإعادة ترشيحه في موقع آخر، مُشيرًا إلى أنه يمكن للطلاب الحصول على نتيجة تقليل الاغتراب عبر موقع التنسيق الإلكتروني

خطوات الحصول على نتيجة تقليل الاغتراب 

وللحصول على نتيجة تقليل الاغتراب، يجب اتباع مجموعة من الخطوات، على النحو التالي:

  • الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني: هنا 
  • الضغط على خيار نتيجة تقليل الاغتراب.
  • إدخال البيانات المطلوبة (رقم الجلوس- الرقم السري).
  • الضغط على عرض النتيجة.
  • ظهور النتيجة.

وفي وقتٍ سابق، أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، أن الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة، 205 درجة بنسبة 50%، مُشيرًا إلى أن العدد المقدر لطلاب هذه المرحلة، الشعب العلمية 83863، الشعبة الأدبية 50983، الإجمالي 134846.

وأضاف «عاشور»، أن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة «الدور الأول»، سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات «الدور الثاني»، للثانوية العامة هذا العام 2023، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.