رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فساد الكرة الانجولية.. رئيس بترو أتليتكو يستأنف على قرار إيقاف النادي

شعار نادى بترو أتليتكو
شعار نادى بترو أتليتكو الانجولى

على إثر الفضحية الكبيرة التى طاللت الكرة الأنجولية عبر إيقاف أشهر أنديتها بترو أتليتكو، تحدث توما فاريا رئيس النادى لوسائل الإعلام المحلية والبرتغالية.

وكان الإتحاد الأنجولى قد أصدر  مجموعة من العقوبات الصارمة أبرزها إيقاف نادى بترو أتليتكو  لمدة عامين وهبوط نادى كابو سكورب ونادى أكاديميكا دو لوبيتو كما قرر إيقاف أوجستينو تراماجال مدرب أكاديمكيا دو لوبيتو لمدة 4 أعوام وإيقاف اللاعب مارسيو لوفامبو لمدة عام.

وقال توماس فاريا،  فى تصريحات لصحيفة "أجوجو البرتغالية:" إننا مضطهدون من قبل إتحاد بلادنا، يقفون ضد النادى وهذا واضح للجميع، لدى سؤال ماهى المعايير التى تم إصدار قرار الإيقاف على أساسها ".

وأضاف: "هناك مواقف سابقة من الاتحاد الأنجولي، مثل أزمة مباراة السوبر التي تم إخطارنا في نفس يوم اللقاء بعدم قانونية مشاركتنا، بداعي وجود مستحقات للاعب السابق أفيلينو لوبيز، رغم أن هذه المستحقات لم يتم إثباتها قانونا".

وختم فاريا تصريحاته:" بعض الرسائل المسربة على مواقع التواصل الإجتماعى أعتمد فيها الإتحاد الأنجولى على قراره، لم نتلاعب فى نتائج المباريات، وكل تلك العقوبات سيتم الطعن فيها محليًا ودوليًا ".

 

تراماجال الفاسد الأكبر فى القصة

وتأتى العقوبات بعدما تم تسريب مقطع صوتى لـ أوجستينو تراماجال مدرب فريق أكاديميكا دى لبوتو الأنجولي اعترف خلاله بالحصول على 3 ملايين كوانزا  (عملة أنجولا) من إدارة بترو أتليتكو أى ما يعادل 3636.6 دولار.

وأوضح تراماجال أن المبلغ المالى كان تحفيز له ولفريقه، للفوز على منافس بترو أتليتكو أول اغسطس، وهى المباراة التى فاز بها فريق أكاديميكا بالفعل، ومكنت بترو أتليتيكو من الفوز بالدورى الأنجولى.

وفى واقعة غريبة أيضًا، رفض نفس المدرب، رشوة قيمتها قيمتها 7 ملايين كونزا (8500 دولار) من إدارة أول أغسطس قبل خوض المباراة من اجل السماح لهم بالفوز.

وفى واقعة أخرى أغرب، تبين الفساد المستشرى فى الكرة الأنجولية، أرسل مالك نادى كابوسكورب، مبلغ مالى لنفس المدرب أوجستينو تراماجال مدرب فريق أكاديميكا دى لبوتو من أجل خسارة لقاء الكأس أمام فريقه لكن لاعبى أكاديميكا فازو بالمباراة 2-1. 

وأعرب نادى بترو أتليتكو فى بيان رسمي عن استيائه من العقوبة موضحا أن القرار جاء قاسيا وأنه سيقدم استئنافا على العقوبة.