رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بأربعة أهداف مقابل ثلاثة

ريمونتادا نارية..الهلال يقلب الطاولة على إتحاد جدة فى ليلة ميتروفيتش

الهلال يهزم الاتحاد
الهلال يهزم الاتحاد برباعية


 

 

قلب الهلال الطاولة على نظائرهم في إتحاد جدة، في قمة الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" والمواجهة التي أقيمت في جدة على ملعب الأمير عبدالله الفيصل، ليفوز الهلال بريمونتادا مثيرة بنتيجة بأربعةأهداف مقابل ثلاثة سجل للزعيم الكسندر ميتروفيتش هاتريك وسالم الدوسري فى حين سجل أهداف العميد كل من كريم رومارينهو وكريم بنزيما وعبد الرازق حمد الله.

 

ريمونتادا نارية في قمة روشن – الهلال يقلب الطاولة على إتحاد جدة  فى ليلة ميتروفيتش

 


حسم الاتحاد الشوط الأول لصالحه، بعدما تقدم بثلاثية مقابل هدف، فسجل رومارينهو الهدف الأول في الدقيقة 16 بعدما انفرد بالحارس دون رقابة ليسجلها بسهولة، لكن سرعان ما تعادل ميتروفيتش في الدقيقة 20 بتسديدة قوية جدًا في الزاوية البعيدة بهدف ولا أروع.
وبينما ظن الجميع أن الهلال عاد للقاء، تمكن بنزيما من تسجيل ثاني الأهداف في الدقيقة 38 بطريقة رائعة بكعب القدم وظهره للمرمى ليضعها في الشباك، قبل أن يعزز حمدالله التقدم بالهدف الثالث للإتي بعد سلسلة من الفرص المهدرة باستغلال التمرير الخاطئ من سافيتش داخل المنطقة ليسددها من بين أقدام بونو في الوقت بدل ضائع ليعلن انتهاء الشوط بتقدم مستحق للإتحاد.
في المقابل بدأ الهلال الشوط الثاني برغبة لقلب النتيجة، بعدما دخل ميشيل بديلًا لكن ومن أجل تحسين الوضع الهجومي للفريق الأزرق، ليكسر ميتروفيتش صلابة الاتحاد الدفاعية في الدقيقة 60 بعرضية ميشيل التي تابعها بالرأس في المرمى لتعلن هدف تقليص الفارق للهلال.
واستمرت الإضافة التي حققها البديل ميشيل بعدما تحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 62 ليتمكن ميتروفيتش مجددًا من الظهور وقيادة الهلال للتعادل من علامة الجزاء بسديدة قوية على يمين الحارس البرازيلي مارسيلو جروهي.
ولم يهبط أبدًا الهلال حتى سجل التقدم الأول له في المواجهة مع الدقيقة 71 بعد هجمة منظمة رائعة بتبادل كرات انتهى بكرة طويلة مبهرة من سعود عبدالحميد، تابعها سافيتش بالرأس لسالم الذي أسكنها في الشباك ليسجل الرابع للهلال لتصبح 4-3 في عضون 11 دقيقة نارية من الزرق.
واستمر حفاظ الزعيم على التقدم حتى نهاية اللقاء ليتمكن من تحقيق انتصار ثمين جدًا قفز به لقمة الدوري السعودي بعدما وصل للنقطة 13 بفارق نقطة وحيدة عن الاتحاد صاحب الوصافة إذ تجمد رصيده عند النقطة 12 بعدما خسر العلامة الكاملة، الشباك النظيفة، والصدارة بعد هذه الهزيمة.

وبدأ  الاتحاد اللقاء بالتشكيل التالي:
"مارسيلو جروهي، مدالله العليان، أحمد شراحيلي، عمر هوساوي، أحمد بامسعود، فابينيو، نجولو كانتي، إيجور كورونادو، رومارينيو، عبدالرزاق حمدالله، كريم بنزيما".
في المقابل، جاء تشكيل الهلال كالتالي:
"ياسين بونو، سعود عبدالحميد، كاليدو كوليبالي، علي البليهي، ياسر الشهراني، محمد كنو، روبن نيفيز، سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، مالكوم، سالم الدوسري، ألكسندر ميتروفيتش