رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«أولياء أمور مصر» يشيد بمعارض المدارس ويقدم نصائح شراء الأدوات المدرسية

النبأ

فى إطار استعدادات الأسر المصرية لتجهيز مستلزمات المدارس، أقامت العديد من المدارس معارض لعرض مستلزمات وأدوات الدراسة، فى محاولة منهم للتخفيف عن كاهل أولياء الأمور، وهو ما رحب به اىتلاف أولياء أمور مصر، الذى قدم نصائح لأولياء الأمور عند شراء لوزام الدراسة.

أشادت داليا الحزاوى مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية بتوجيهات الدولة في إقامة العديد من المعارض للمستلزمات المدرسية المختلفة لمحاربة الغلاء وتوفير المستلزمات لأولياء الأمور بأسعار معقولة.

وتابعت، خصوصًا هذه الأيام في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تتطلب من الدولة مد يد العون للمواطنين لرفع الضغط عن كاهلهم، مضيفة في ظل إرتفاع اسعار المستلزمات المدرسية بسبب إرتفاع أسعار الدولار اصبح شراء تلك المستلزمات امرا مرهقا لميزانية الأسر المصرية حتي إذا كان المنتج محلي وأيضا هناك إرتفاع بسعره نظرًا أن  الخامات المستخدمة في التصنيع اغلبها مستوردة. 

ويعتبر وجود معارض وشوادر لتوفير المستلزمات المدرسية المختلفة بسعر مناسب في وقته حاليًا فمع إقتراب العام الدراسي الجديد يتفرغ أولياء الأمور لشراء المستلزمات المدرسية المختلفة.
 

روشتة نصائح لأولياء الأمور في شراء مستلزمات المدارس 

واختتمت الحزاوى بتقديم عدة نصائح لأولياء الأمور لترشيد النفقات عند شراء المستلزمات المدرسية 
- لا بد من عمل جرد لادوات ومستلزمات العام الماضي لعل وعسى هناك اشياء يمكن استخدامها في العام الجديد
- عند شراء الشنطة المدرسية لا بد من القاء نظرة علي الشنط المدرسية القديمة فيمكن اجراء تصليحات خفيفة لها آو حتي تزينها ببعض الرسومات الكرتونية لتجديدها خصوصا إذا كان الطالب صغير السن
- يمكن شراء المستلزمات بالجملة للتمتع بخصم إضافي للكمية ويمكننا مشاركة اصحابنا أو الأقارب مما لديهم أبناء في سن الدراسة ونقسم بينهم المستلزمات ونستمتع جميعا بالتوفير في السعر 
_الاهتمام عند شراء الزي المدرسي بأن يكون المقاس أكبر حتي يستطيع استخدامها مدة طويلة ويكون الشراء مقتصر علي القطع التي تغير لونها أو مقاسها أصبح غير مناسب وصغير.