رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قصة النصب على رجل أعمال في أكثر من 4 ملايين جنيه بالمنوفية

ضبط نصاب في السادات
ضبط نصاب في السادات بالمنوفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنوفية، من ضبط (4 أشخاص)، لاتهامهم بممارسة نشاط إجرامي في مجال النصب على المواطنين، بزعم قدرتهم على تغيير الأموال المحلية بأخرى «أجنبية» خارج نطاق السوق المصرفية بالمخالفة لقانون البنك المركزي.

تشكيل عصابي يستولى على ملايين الجنيهات من المواطنين في المنوفية

في البداية، تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنوفية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة السادات، بورود بلاغ من (مالك مطعم، مقيم بالقاهرة)، يفيد بأنه حال حضوره لمدينة السادات لشراء قطعة أرض وكان بحوزته مبلغ مالي قدره (4 ملايين و340 ألف جنيه)، يضعهم داخل جوال، وتقابل مع (3 أشخاص) يدعون ملكيتهم تلك الأرض بأحد المنازل بدائرة المركز، وأوهموه بالتوجه لأحد الأشخاص لحصر المبلغ وإحضار العقد لإتمام عملية البيع وقاموا بالاستيلاء عليه.

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنوفية، من خلال الفحص أن الواقعة تمثلت في قيام المجني عليه بالاتفاق مع (4 أشخاص، لاثنين منهم معلومات جنائية)، على استبدال المبلغ المالي بمبلغ مالي «عملات أجنبية» خارج نطاق السوق المصرفية، وحال حضوره بحوزته المبلغ المالي قام المتهمون بالنصب عليه والاستيلاء على تلك الأموال.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنوفية، وأمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة.

وأضاف المتهمين بتكوينهم تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين بذات الأسلوب، وتم بإرشادهم ضبط (2 مليون و840 ألف جنيه، ومبلغ مالي «عملات أجنبية»، ودراجة نارية دون لوحات معدنية)، وقرروا بإنفاقهم باقي المبلغ المالي المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية، وتم اتحاذ الإجراءات القانونية اللازمة.