رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عبدالغفار: خمسة أيام على بدء جلسات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية

د.خالد عبدالغفار
د.خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان

أعلن الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، عن بدء جلسات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية بعد خمسة أيام، لافتا إلى أن المؤتمر يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر 2023.

المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية منصة تحاورية عالمية

وقال «عبدالغفار»، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية منصة تحاورية عالمية للخبراء لتبادل أفضل الخبرات والممارسات.وأضاف أن المؤتمر يأتي تجديدا لالتزامات مصر الدولية تجاه القضايا السكانية وتأكيدا على جهودها المبذولة في تحقيق الاستفادة القصوى من عائدها الديموغرافي بالإضافة لما تم إنجازه في قضايا تمكين المرأة وتحقيق المساواة.

إطلاق الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية 2023-2030

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أنه على مدار 4 أيام سيتم مناقشة التجارب الرائدة والنجاحات العالمية والمحلية وأيضا التحديات المحتملة،  مؤكدا أن جلسات النقاش تهدف إلى ايجاد الحلول الابتكارية لمواجهة مختلف التحديات لتحقيق سبل التنمية.

واستكمل أن وزارة الصحة والسكان ستقوم بإطلاق الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية 2023-2030 والتي يشارك في الإعداد لها جميع الوزارات المعنية بالملف وكذلك خبراء من المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني.