رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مستشار الرئيس يحسم الجدل حول خطورة متحور كورونا الجديد

 الدكتور محمد عوض
الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الص

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، عن آخر تطورات متحور كورونا الجديد.
وقالت الدكتور محمد عوض تاج الدين، خلال مداهلة تلفونية مع قناة "اكسترا نيوز"،إن تحورات الفيروسات  التي تصيب الجهاز التنفسي  أمر طبيعي، مشيرا إلى أن جميع الدول تراقب مدى انتشار المتحور الجديد من فيروس أوميكرون.

الإصابة بالمتحور فى مصر قليلة جدا

وأضاف "تاج الدين"، أن التحورات لا تحدث فى فيروس كورونا فقط بل فى كل الفيروسات منها على سبيل المثال الانفلونزا العادي أكثر الفيروسات شهرة على مستوى العالم، مؤكدا أن نسب الأصابة بالمتحور فى مصر قليلة جدا.
وأكد مستشار رئيس الجمهورية، لشؤون الصحة والوقاية،أن المتحور الجديد من أوميكرون  سريع الانتشار أكثر من المتحورات الأخرى.

أعرا ض المتحور الجديد  تتشابه مع أعراض أوميكون


وتابع  " مستشار الرئيس للشئون الصحية"، ان أعرا ض المتحور الجديد  تتشابه مع أعراض اوميكون ومع الشعور بتكسير وآلام فى الجسم وارتفاع بسيط فى درجات الحرارة، لافتا إلى نسب خطورته على المصابين ضعيفة.

وفي سياق آخر وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إنه لا نية لتأجيل الدراسة بسبب عدم كفاية الأدلة الطبية حتى تلك اللحظة، مؤكدا أن المتحور الجديد سريع الانتشار ولكنه لا يحتاج إلى دخول المستشفيات أو العناية المركزة ولا يتسسب في رفع معدلات الوفيات.

الإجراءات الاحترازية المتبعة
وأضاف "عبد الغفار" أننا ليست بحاجة إلى لإجراءات مختلفة عن الإجراءات التي تم الإعلان عنها قبل ذلك مثل التباعد والتطهير المستمر للأيدي والأسطح، وحصول كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة على الجرعة المعززة التنشيطية بجانب ارتداء الكمامات في الأماكن سيئة التهوية أو المزدحمة.