رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«واحد اتنين فلوسنا راحت فين».. سر غضب عمال مصنع السكر بأسوان

من واقع الحدث
من واقع الحدث

«واحد اتنين.. فلوسنا راحت فين!؟»، هذا الهتاف ردده عشرات العاملين بمصنع السكر في كوم أمبو بأسوان، صباح اليوم الإثنين، خلال وقفة إحتجاجية أمام المبنى الإدارى داخل المصنع، للمطالبة بالحصول على الحق فى زيادة المرتبات والبدلات.

«واحد اتنين فلوسنا راحت فين».. سر غضب عمال مصنع السكر بأسوان

وأكد العمال خلال الوقفة أن مطالبهم تتمثل فى الحصول على زيادة المرتبات والبدلات وزيادة البدل النقدي والعلاوات المجنبة وتذاكر السفر والوجبة تماشيًا مع الصعود السريع في تلك البنود، مشيرين إلى أن المرتبات منذ ثورة يناير 2011 الماضي لم يتم زيادتها بجنية واحد بالرغم أن جميع السلع الحياتية تضاعفت بسبب الأوضاع العالمية المفاجئة التي حدثت. 

وأوضح المحتجون خلال حديثهم لـ«النبأ» أن العامل دائمًا يتغني به في المحافل والمناسبات باعتبار أنه العمود الفقري للاقتصاد المصري وما يتم جنيه من ثمار للأرباح والمكاسب داخل المصنع ترجع إلي الأيد المنتجة وإخلاص العامل والتفان في عمله، لكن علي أرض الواقع هو من أكثر الفئات المطحونة والمهضوم حقها بين القطاع الإداري في الحكومة وتحديدًا مصنع السكر.

مضيفين، أن عود قصب السكر دائمًا يتربع علي قمة المحاصيل الاستراتيجية الهامة والتي تدخل في العديد من السلع المهمة كالسكر والعسل والخميرة والعطور والعلف والخشب الحبيبي وغيرها، بالإضافة إلي تصديره للخارج بالعملة الصعبة نتيجة جودة السلعة.

وطالب المحتجون، باعتماد زيادة مرتباتهم وبدلاتهم المتوقفة منذ عام 2011 الماضي، حتى يتمكنوا من القدرة على مواكبة الإنتاج بصورة جيدة فى تحسين حياتهم المعيشة.