رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في الابتكار والتعاون مع الصناعة..

معهد بحوث البترول يحصل على المركز الثاني في مسابقة «MOSAIC»

معهد بحوث البترول
معهد بحوث البترول يحصل على المركز الثاني في مسابقة «MOSAIC»

فاز معهد بحوث البترول المصري، بالمركز الثاني في مسابقة «MOSAIC» لأفضل الجامعات والمراكز البحثية المصرية في الابتكار والتعاون مع الصناعة.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للجاماعت والذي حضره الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة.

وهنأ وزير التعليم العالي جميع الفائزين في المسابقة، مؤكدًا أن المسابقة تهدف إلى تحديد وقياس مستوى الابتكار والتعاون مع الصناعة على مستوى الجامعات والمراكز البحثية المصرية.

وأشار إلى أن أهمية المسابقة تأتي من كونها تُسهم في تحقيق محور من أبرز محاور الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030 والذي توليه الوزارة اهتمامًا كبيرًا بهدف دعم الصناعة الوطنية من خلال تحقيق الربط بين المؤسسات الأكاديمية والمؤسسات الصناعية والإنتاجية لمواجهة التحديات التنموية في مصر.

ومن جانبه، أشار الدكتور ضياء خليل المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، إلى أن مسابقة «MOSAIC» تأتي في إطار توجهات الدولة المصرية لدعم الابتكار وريادة الأعمال بجميع المؤسسات التعليمية، موضحًا أنه تم بناء أداة القياس بمسابقة MOSAIC في ضوء معايير تُماثل معايير مؤشر الابتكار العالمي، ومؤشر المعرفة العالمي، مع إضافة بعض البنود التي تتناسب واحتياجات التقييم ومتطلباته داخل المؤسسات التعليمية والبحثية بجمهورية مصر العربية، لافتًا إلى أنه تم التوصل إلى خمسة محاور رئيسية تمثل مدخلات ومخرجات الابتكار والتعاون مع الصناعة.

حضر فعاليات الحفل الدكتور ياسر رفعت نائب الوزير لشئون البحث العلمي، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور ضياء خليل المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، والدكتور ماجد غنيمة مدير الشراكات والتسويق بصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، والدكتور وليد الزواوي أمين مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية، ولفيف من الوزارة ورؤساء الجامعات.

وتوجه الدكتور محمود رمزي، القائم بأعمال مدير المعهد، بخالص الشكر والتهئنة لفريق العمل بمكتب التايكو، على ما بذلوه من جهد وعمل متواصل متمنيًا لهم ولكل منتسبي المعهد دوام التوفيق والرقي لرفعة شأن المعهد في كافة الفعاليات والمناسبات العلمية.