رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد انضمامه للدعم.. نائب رئيس جبهة «تمازج» يوجه رسالة لقيادة بالجيش السوداني

بعد انضمامه للدعم..
بعد انضمامه للدعم.. نائب رئيس جبهة «تمازج» يوجه رسالة لقيادة

وجه نائب رئيس الجبهة الثالثة «تمازج»، الفريق بابو مكي حمدين، رسالة تحذير للفريق أول ياسر العطا وأعوانه داخل الجيش على خلفية تهديدات أطلقها العطا سابقًا، والتي قال فيها انهم سيستخدمون القوة المميتة لهزيمة قوات الدعم السريع.

ورد «بابو»، على تصريحاه، قائلًا أن ياسر العطا، لن يستطيع تحقيق مثل هذه التصريحات؛ لأن فاقد الشيء لا يعطيه.

وأكد نائب رئيس الجبهة الثالثة تمازج، أن حركة تمازج حتى الآن دخلت الحرب بنسبة ٢٥% ونسبة ال٧٥% هي قوة مميتة ستخرج عما قريب وستحدث تغيير على أرض الواقع.

وأوضح، أسباب انضمام قوات تمازج للقتال مع قوات الدعم السريع ضد القوات المسلحة السودانية وذكر في تصريح خاص أن من الأسباب الأساسية هي تدخل فلول النظام البائد في الحرب وتعنت بعض القيادات في القوات المسلحة للجلوس في مائدة حوار مستديرة مع قوات الدعم السريع بالرغم من أن منبر جدة بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية أفرد مساحة لحل الأزمة ولكن دخول الطرف الثالث حال دون الوصول إلى حل جذري للأزمة.

كما أشار نائب رئيس الجبهة الثالثة تمازج إلى أن من ضمن الأسباب الأستهداف الواضح والممنهج لأبناء الهامش في الشريط الحدودي، وتعنت دولة “٥٦” وإهمالها للقضايا العالقة خاصة المناطق الحدودية والزج بأبناء الهامش في الحروب طيلة الفترة السابقة حيث عملت على نشر الكثير من الفتن فيما بينهم وكل ذلك بغرض إطالة أمد حكمهم على حساب الأقلبية الصامتة، كما أشار إلى أن عدم إلتزام الحكومة بتنفيذ الاتفاقيات مع حركات الكفاح المسلح هي إحدى الأسباب.

و أضاف نائب رئيس الجبهة الثالثة تمازج، ندعو إلى إسقاط دولة ٥٦ على أساس واضح وبناء سودان يسع الجميع وانضمامنا للقتال مع قوات الدعم السريع ضد فلول النظام السابق داخل القوات المسلحة يأتي من منطلق أننا وجدنا أن القضية التي تقاتل من أجلها قوات الدعم السريع هي قضية عادلة تهم كل السودانيين وإنتصار قوات الدعم السريع في هذه الحرب هو انتصار للديمقراطية والحكم الرشيد.