رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تغييرات في مدير

بالأسماء.. التغييرات الجديدة بوزارة التربية والتعليم وترقب لتغييرات المديريات التعليمية

النبأ

 

قام الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بحركة تغييرات مفاجئة في خريطة القيادات التعليمية قبل بداية العام الدراسي الجديد 2023/2024.

بالاسماء التغييرات الجديدة في قيادات وزارة التعليم 

قرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ما يلي:

تكليف خالد عبد الحكم  رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمي بوزارة التربية والتعليم، برئاسة الإدارة المركزية لشئون المديريات التعليمية

تكليف راندة حلاوة رئيس الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية، برئاسة الإدارة المركزية للتسرب التعليمي والمشاركة المجتمعية بوزارة التربية والتعليم.

تكليف إيمان صبرى مدير الإدارة العامة للتعليم الخاص والدولي في وزارة التربية والتعليم بمنصب مساعد الوزير للتعليم الخاص والدولي.

ومن المقرر أن تشهد الفترة المقبلة بعد إنتهاء إمتحانات الدور الثان لشهادة الثانوية العامة، تغيير فى مديرين  المديريات التعليمية قبل بداية العام الدراسى الجديد.

استعدادات وزارة التعليم للعام الدراسي الجديد 

 وفى إطار استعدادات وزارة التربية والتعليم، لبدء العام الدراسي الجديد 2023 / 2024.
أصدر حجازى كتابا دوريا بشأن التأكد من جاهزية المدارس وتوافر شروط السلامة الإنشائية بها قبل بدء الدراسة، لتأكد من جاهزية المدارس، وتوافر شروط السلامة الإنشائية بها قبل بدء الدراسة، تضمن الآتى 
1- تكليف مدير المدرسة بتحديد مسئول من العاملين بالمدرسة للمرور على عناصر الصيانة البسيطة بصفة دورية، ورفع تقرير أسبوعي لفروع الهيئة العامة للأبنية التعليمية بالمحافظات، ومعاونة وتسهيل عمل لجان المرور على المدارس للتأكد من جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد.
2-إزالة جميع الأبواب والفواصل الحديدية الموضوعة على السلالم والطرقات، داخل وخارج المباني.

3-إجراء التفتيش اليومي على حالة المبنى بالكامل، والتدريب على خطة الإخلاء الخاصة بالطلاب، والتأكيد على مراعاة المرحلة العمرية، وعدد أدوار المبنى، وعدد المخارج.
4-تكثيف الإشراف على السلالم والمخارج، بالإضافة إلى عقد ورش عمل للمديريات والإدارات التعليمية؛ للتعريف بآليات الصيانة البسيطة، والنظافة بالتنسيق مع مهندسي الأبنية التعليمية في المحافظات.

5- التأكيد على الانتهاء من جميع أعمال الصيانة درءا للأخطار قبل بداية العام الدراسي واستبعاد المباني غير الآمنة من العملية التعليمية.
6-تنسيق إدارة المدرسة مع الحي؛ لرفع الإشغالات وإزالة القمامة من المنطقة المحيطة بالمدرسة.
7- التأكيد على توافر عوامل الأمان التي تحول دون تعرض الطلاب للخطورة، مثل: (تواجد أغطية غرف تفتيش، وصلاحية سقف خزانات الصرف الصحي، وسلامة بوابات المدرسة وتثبيتها وصلاحية ألعاب رياض الأطفال.

8-كما تضمن الكتاب الدورى تكليف المدارس الخاصة بتقديم شهادة سلامة إنشائية لجميع المباني، أو أي أعمال أخرى تؤثر على العملية التعليمية بالتنسيق مع مدير فرع الهيئه بالمديرية.