رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نظر استئناف بطلان عمومية النادي الأهلي الأخيرة.. اليوم

النادى الاهلى
النادى الاهلى

تنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم السبت، الدعوى المقامة من خالد سليمان أبوالعلا، والتي يطالب فيها ببطلان انعقاد الجمعية العمومية الأخيرة للنادي الأهلي.

النادي الأهلي
كان خالد سليمان أبو العلا، المحامي، أقام دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة حملت رقم 17905 لسنة 77 ق، ضد رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي بصفته، لوقف تنفيذ قرار اعتماد قرارات انعقاد الجمعية العمومية للنادي الأهلي والتي انعقدت في 29 نوفمبر الماضي.

اليوم..نظر بطلان عمومية النادي الأهلي الأخيرة

 

اختصمت الدعوى كلًّا من رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي بصفته، وزير الدولة لشؤون الرياضة، وكيل مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية

وطلب المدعي إلغاء قرار اعتماد صحة انعقاد الجمعية العمومية للنادي الأهلي المنعقدة في نوفمبر الماضي يوم 29، لبطلان كافة الإجراءات التي انعقادها بها، وبالتالي بطلان كافة القرارات التي تم اتخاذها وقت انعقاد هذه العمومية، وما يترتب على ذلك من أثار، وأن ينفذ الحكم بمسودته ودون إعلان، وإلزام المطعون ضدهم بالمصروفات القضائية.

كما تنظر محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، الدعوى المقامة من أيمن محفوظ المحامي، طالب فيها بسحب لقب السوبر من النادي الاهلي، حيث وصف حصوله على لقب السوبر بالتحايل على القانون. 
بدأ محفوظ دعواه القضائية أمام القضاء الإداري بصفته وكيلا عن الإعلامي أحمد عبادة أحد أعضاء نادي الزمالك جاء فيها أن الأهلي أقام دعوى قضائية بمجلس الدولة مختصما فيها وزير الشباب وآخرين بطلب إبطال تعيين وتشكيل  لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم وبطلان كافة قراراتها. وذلك  بعد إصدارها عقوبة  كهربا، بالإيقاف 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه.

وأزضح محفوظ في دعواه بطلب سحب لقب السوبر من الأهلي، أتها تأتي بعد أن صرح رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي بالعزم عن التنازل عن دعوى بطلان لجنة الانضباط  لأنها حققت الهدف منها قبل الحكم لأنه بمجرد رفع الدعوى تم إيقاف العقوبات بوقف اللاعب كهربا الأمر الذي أشعر الزمالك النادي المنافس بعدم تحقيق العدالة وأجبره قرار لجنة الاستئناف على الانسحاب من المباراة وتم اختيار نادي بيراميدز بالسوبر وتم إشراك كهربا بالمباراة وتم حصول الاهلي على البطولة بتلك الحيلة القانونية التي غاب عنها المصداقية وكان وسيلة لحصد اللقب.