رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الحزب الديمقراطي الاجتماعي يطالب بتغير الحكومة للاستفادة بانضمام مصر إلى البريكس

النبأ

مازالت ردود الفعل تتوالى بشأن انضمام مصر لمجموعة بريكس، حيث علق الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، مؤكدا أن هذا الانضمام يمثل تطورا إيجابيا.

وأوضح الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي أنه تابع بيان رئاسة مجلس الوزراء الخاص بدعوة مصر للإنضمام إلى تحالف بريكس، ضمن 6 دول أخرى جديدة.

وأسار إلى أن هذه الخطوة إيجابية في فتح نافذة جديدة لبناء علاقات إقتصادية مع مجموعة من الدول التي يتوقع لها أن تحتل صدارة معدلات النمو الإقتصادي العالمي خلال العقد القادم.
يأمل الحزب أن تسعى الدولة  المصرية للإستفادة من هذا الحدث الهام؛ دون  الإفراط في حالة من التفاؤل تقف فقط عند الاحتفاء بقبول عضوية مصر في التحالف؛ بل تتخطى ذلك إلى وضع برنامج عمل إقتصادي تلتزم به الدولة؛ وليست الحكومة الحالية أو القادمة.

مطالب الحزب الديمقراطى الاجتماعى من الحكومة بعد عضوية البريكس 

  طالب الحزب المصري  الديمقراطي الاجتماعي، في مناسبات عديدة زيادة القدرة  التنافسية، وتحسين المناخ الاقتصادي، ورفع القدرات الإنتاجية لقطاعات الإقتصاد الحقيقي وفتح نوافذ تصديرية جديدة، وإرساء قواعد المنافسة العادلة.


وأكد الحزب أن الإصلاح الإقتصادي لن يتحقق دون إصلاح سياسي، وحوكمة رشيدة ورقابة برلمانية قوية ونظام قضائي فعال، وحرية لتداول المعلومات، وإطلاق القدرات الإبداعية للشعب المصري دون تحفظات أو خوف.
 

تغيير الحكومة بعد فشل الحكومة الحالية 

 

ويري الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي، أن ذلك يتطلب  تغيير حقيقي وكفاءات اقتصادية  قادرة علي قيادة دفة الحكومة بعدما ثبت فشل الحكومة الحالية.
إن الحزب يأمل أن يساعد هذا الإنضمام  في الخروج من حالة التدهور الإقتصادي التي يعاني منها الوطن والمواطن.