رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم العالي: نساهم في تنفيذ المشروعات القومية لاستكمال التنمية الشاملة للدولة

وزير التعليم العالي:
وزير التعليم العالي: نساهم في تنفيذ المشروعات القومية لاستكم

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، مساهمة الوزارة في تنفيذ العديد من المشروعات القومية للتعليم العالي، بهدف استكمال التنمية الشاملة للدولة، مشيرًا إلى دعم القيادة السياسية واهتمامها بتنفيذ مختلف المشروعات القومية بمختلف القطاعات، وعلى رأسها التعليم العالي.

وزير التعليم العالي: تفعيل الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي يعمل على تحقيق الاستدامة

وأشار «عاشور»، إلى أهمية تفعيل الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي تسعى لتحقيق الاستدامة، من خلال تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة وتطبيقها على محاور التنمية وخاصة محور الصعيد.

وفي هذا الإطار، التقى رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء،  الدكتور إسلام حمزة أبوالمجد،  لقاءًا مع وفد من محافظة المنيا برئاسة الدكتور محمد محمود إبراهيم أبوزيد نائب المحافظ، لبحث أوجه التعاون الجانبين، وبحث كيفية استفادة محافظة المنيا كمحافظة تمتلك إمكانيات هائلة بكل أوجه التنمية، وكذا الاستفادة من مُخرجات البحث العلمي التي تقدمها الهيئة القومية للاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء.

هيئة الاستشعار عن بعد تعقد ورشة لبحث سبل التعاون مع محافظة المنيا

‏وعلى هامش اللقاء، تم عقد ورشة عمل بعنوان "بحث أوجه التعاون بين الهيئة القومية للاستشعار من البُعد ومحافظة المنيا لمشروعات التنمية بالدولة"، وأكد خلالها الدكتور إسلام أبو المجد أن ورشة عمل تمثل استمرار لجهود الهيئة للتواصل مع المحافظات والجهات المختلفة في الدولة بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

واستعرض نائب محافظ المنيا احتياجات المحافظة في القطاعات التنموية المختلفة، مؤكدًا التعاون والتنسيق الدائم مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي؛ للنهوض بمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، مشيدًا بمخرجات البحث العلمي التي تقدمها الهيئة، كما استعرض أساتذة الهيئة مجالات عمل الهيئة وأمثلة لبعض الدراسات ومُخرجات البحث العلمي.