رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

من ذوي الهمم..

«تعليم القاهرة» تكرم الطالب يوسف محسن طه بعد فوزه ببطولة عالمية

النبأ

كرم أيمن موسى، وكيل أول الوزارة _ ومدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، يوسف محسن طه، الطالب بالصف الأول الإعدادي بمدرسة أم كلثوم الرسمية للغات التابعة لإدارة عين شمس التعليمية؛ لفوزه بالمركز الثالث فى بطولة العالم (الليزر _ رن) والتى أقيمت خلال الفترة من ١٩ إلى ٢١ أغسطس بإنجلترا  بمشاركة ثلاث دول هم:-(مصر _ فرنسا _ الولايات المتحدة)وحصل الطالب يوسف على المركز الثالث، لتميزه وإتقانه وإبداعه رياضيًا فى إطار الإتحاد المصرى الخماسي.

جاء التكريم فى إطار إهتمام مدير المديرية بتكريم المتميزين وتنمية القدرات لذوى الهمم للحث على التقدم فى مجال الرياضة ونشر مناخ تربوى متميز يسوده الإبداع، حضر التكريم إبراهيم سعد مدير عام الإدارة، وأسرة الطالب.

وأشار موسى، إلى أن هذا التكريم يأت انطلاقًا من اهتمام الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، برعاية ذوى الهمم وإظهار طاقتهم ودعم مواهبهم وتنميتها ومنحهم كافة الحقوق المجتمعية.

ولفت إلى أن الوزارة تعمل على الاهتمام بتفعيل الأنشطة التربوية وتوفير كل الدعم لهم،وأعرب ( موسى) عن سعادته البالغة بوجود هذه النماذج المشرفة من أبناؤنا ذوى الهمم مؤكدا كل الدعم الإيجابي لهم.

رياضة الليزر رن

جدير بالذكر أن رياضة (الليزر رن)  تجمع بين رياضة الجرى والرماية تحت إسم ليزر _ رن فى تجربة فريدة ورياضة فريدة فهى ليست مألوفة أو من السهل ممارستها بأى مكان آخر. 

وتعتمد هذه الرياضة على استخدام طبنجات تطلق شعاع ليزر على أهداف الكترونية ثابتة لذلك فهى آمنة تماما لجميع المستخدمين للجمهور حتى ضوء الليزر رن آمن وهى تجمع بين رياضى الرماية بالليزر والجرى وينظم لها بطولات عالم جمهورى ينظمها الإتحاد المصرى الخماسي الحديث.