رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف تتعامل مع الأعراض الخطيرة لـ مرض السكر؟.. الصحة توضح

ارتفاع السكر في الدم
ارتفاع السكر في الدم

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن الأعراض الخطيرة التي تحدث لمريض السكر، وكيفية التعامل معها، وعلاج ارتفاع السكر في الدم حتى لا يتعرض المريض لأي مضاعفات تؤثر على أعضاء الجسم.

وقال الدكتور أحمد سبعاوي، مقرر اللجنة القومية للأمراض غير السارية بوزارة الصحة، في فيديو توعوي عبر صفحة وزارة الصحة والسكان الرسمية على "فيس بوك"،  إن ارتفاع السكر في الدم ليس بالضرورة أن يكون له أعراض حيث يمكن أن يرتفع السكر في الدم قبل ظهور الأعراض الرئيسية والتي تشمل:

أعراض ارتفاع السكر في الدم

1- كثرة التبول.

2- الالتهابات المتكررة.

3 - الجوع والعطش باستمرار.

4- انخفاض الوزن رغم فتح الشهية.

5- كثرة شرب المياه 

وأضاف أن ارتفاع السكر في الدم يسبب ظهور أعراض علي المريض منها التعب والإرهاق وعدم القدرة علي بذل مجهود وممارسة الأنشطة التي إعتاد عليها يوميا.

مضاعفات ارتفاع السكر في الدم

وأكد أن أي مريض تظهر عليه تلك الأعراض يجب اجراء قياس السكر في الدم وعلاج ارتفاع السكر حتى لا تظهر مضاعفات على المريض منها تأثير مرض السكر علي الأعصاب وعلي العينين والكلى والقلب والأوعية الدموية إلى القدم السكري، متابعا أن السكر الطبيعي للصائم  من 70لـ 99، والفاطر  لـ140.

ونصح في حالة ارتفاع السكر بضرورة التوجه إلى الطبيب المختص وإجراء بعض الفحوصات المهمة جدا وتكرر سنويا من سكر تراكمي لوظائف كبد وكلي لكوليسترول ودهون لتحليل زلال في البول.