رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كشفت جريدة "لاجازيتا ديلو سبورت" ، الإيطالية

مانشينى يستعد لتولى تدريب السعودية مقابل راتب سنوى ضخم

روبيرتو مانشينى
روبيرتو مانشينى

كشفت جريدة "لاجازيتا ديلو سبورت"، الإيطالية، بأن مدرب منتخب إيطاليا السابق، روبيرتو مانشينى، إقترب بشدة من تولى تدريب منتخب السعودية.

 

 

وأوضح تقرير الجريدة الإيطالية أن مانشينى سيحصل على 30 مليون يورو سنويًا، على أن يكون تعاقد لمدة 3 سنوات تنتهى فى عام 2026.

 

ويعقد مانشينى فى الوقت الحالى، جلسات عمل مع الطاقم المساعد له، وباقى الأطراف الإدارية قبل توقيع العقود.

 

 

وكان الاتحاد الإيطالى قد قرر تعيين لوتشيانو سباليتى مدرب نابولى السابق، مديرًا فنيًا جديدًا للمنتخب الإيطالى خلفًا لروبيرتو مانشينى.

 

 

وكان "سباليتى"،  قد رحل عن نابولى هذا الصيف بعدما قاد الفريق للفوز بلقب الدورى الإيطالى لأول مرة منذ 33 عاما.

 

مانشينى قد تولى تدريب المنتخب  المُلقب بـــ  "الأزورى"، منذ منتصف عام 2018 وقاد بلاده للتتويج بكأس الأمم الأوروبية 2020، لكنه أخفق في بلوغ كأس العالم لنفس العام.

 

 

الجدير بالذكر أن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم كان قد أعلن قبل أيام قليلة تسليم مانشينى مهمة تدريب منتخبي 20 و21 عاما أيضا إلى جانب المنتخب الأول.

 

 ماذا حدث

 

إقتراب مانشينى من خلافة "رينار" فى تدريب السعودية

 

ومنذ رحيل "الفرنسى هيرفى رينار"، عن تدريب السعودية، لم يتولى أى مدرب تدريب المنتخب السعودى حتى اللحظة.

 

وكان الاتحاد السعودى، قد فتح خطوط إتصال مع أكثر من مدرب عالمى، على رأسهم جوزيه مورينيو ن ومدرب الهلال الحالى "جورجى جيسوس"، وكارلو أنشيلوتى لإستطلاع رأيهم بخصوص تدريب "الأخضر السعودى.

 

زلاتكو داليتش فى الصورة

 

ودخل المدرب الكرواتى زلاتكو داليتش مدرب منتخب كرواتيا، ومدرب الهلال السابق دائرة الترشيحات المصغرة ن لكن يبدو أن مانشينى هو الأوفر حظًا لدى مسئولى الإتحاد السعودى.

 

وأشارت التقارير إلى أن المدرب الإيطالى طلب الحصول على راتب سنوي قدره 30 مليون يورو، من أجل التوقيع على عقد مدته ثلاث سنوات.

 

يُذكر أن ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، كان قد أكد في وقت سابق، على أن الإعلان عن اسم مدرب الأخضر سيكون خلال أسبوعين، وهو ما سيت مالإعلان عنه خلال عدة أيام بتولى “مانشينى”، تولى المهمة رسميًا.