رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مفاجأة.. فسخ عقد عمرو وردة مع الرجاء لأسباب نفسية

عمرو وردة
عمرو وردة

أعلن نادي الرجاء المغربي فسخ تعاقده مع الدولي المصري عمرو وردة.

ويدفع عمرو وردة، قيمة الشرط الجزائي في تعاقده، مقابل فسخ العقد.

وأعلن نادي الرجاء، قبل أسبوعين، وبالتحديد يوم 12 أغسطس الجاري، ضم عمرو وردة في صفقة انتقال حر، قادمًا من أبولون ليماسول القبرصي.

وقال الرجاء في بيان رسمي: "تم فسخ الارتباط بين النادي واللاعب عمرو وردة، نزولا عند طلب الأخير، لأسباب نفسية وشخصية".

وتابع البيان: "في هذا الصدد وحماية لمصالح النادي من جراء قرار اللاعب، فقد اتفق الطرفان على أن يدفع اللاعب الشرط الجزائي المتفق عليه من أجل تسريحه دون متابعة قانونية".

بيان النادى المغربى

فسخ عقد عمرو وردة

وكان موقع "هسبورت" المغربي، واسع الانتشار، كشف رغبة عمرو وردة في فسخ تعاقده، لعدم قدرته على التأقلم مع الأجواء العامة، وعجزه الشديد عن استكمال المهمة.

وأشار التقرير إلى أن عمرو وردة اجتمع بمسؤولى الرجاء، حيث تم الإتفاق على بقاء اللاعب مع الفريق، لكنه غير الأمر وطلب الرحيل.

وسبق لـ عمرو وردة تمثيل أندية بانيتيليكوس، وباوك، وأترومويتوس، ولاريسا، وفولوس، في الدوري اليوناني. ثم تحوّل إلى قبرص من بوابة أنورثوسيس وتبعه بأبولون.

التفاصيل منذ البداية

أكد الدولى  عمرو وردة المنتقل حديثًا إلى نادى الرجاء المغربي أنه لم يتحدث فى أى امور مادية خلال عملية التفاوض مع محمد بودريقة رئيس النادي المغربي، مشددًا على 

إنه اختار الرجاء لشعوره بالراحة تجاه الجمهور والنادى.

وقال وردة عبر الصفحة الرسمية لنادي الرجاء عبر منصات التواصل الاجتماعي:" اخترت الرجاء رغم إمتلاكى عروض من اسبانيا وتركيا، وانا سعيد بتلك الخطوة الآن.

وعبر وردة عن فخره للعب بقميص نادى الرجاء وهو أحد الاندية التاريخية العريقة فى القارة الأفريقية.

وأضاف: "الرجاء له تاريخ كبير والفرق العريقة المميزة تعود سريعا إذا تعرض لأي كبوة، وهدفنا إعادة الرجاء لمكانته الطبيعية في إفريقيا والتتويج بالألقاب القارية والمحلية بالطبع".

ووجه وردة رسالة لجماهير الرجاء مؤكدا أنه سيبذل قصارى جهده مع زملائه من أجل تحقيق الانتصارات مع الفريق.

وكان نادى الرجاء البيضاوي المغربى، قد أعلن يوم السبت، تعاقده مع اللاعب المصرى عمرو وردة.

الحساب الرسمي لنادى الرجاء  نشر مقطع فيديو يظهر خلاله عمرو وردة وهو يصف مدينة الدار البيضاء بإنه ا مدينة مليئة بالشغف وتتنفس كرة القدم.

وأضاف: "عندما تصل إلى هذه المدينة تكتشف أن اسمها الحقيقي الدار الخضراء.. كل شيء بها أخضر" فى إشارة إلى ألوان فريق الرجاء المغربى.

وأتم قائلًا: "أنا عمرو وردة أنا هنا للدفاع عن أغلى قميص في العالم.. قميص الرجاء".

وانضم وردة إلى الرجاء فى صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع ابولون القبرصى.

وردة كان قد افترب من الزمالك منذ فترة ليست بالكبيرة، لكن النادى الأبيض رفض التعاقد مع اللاعب الدولى خصوصًا بعد تعاقده وقتها مع مصطفى شلبى من إنبى.

أبولون يوضح لماذ فشل تجديد وردة مع الفريق:

وكان فانوريوس كونستاتينو، المتحدث الرسمي باسم نادى ابولون القبرصى قد قال لبعض القنوات التليفزيونية فى قبرص، ان عمرو وردة تم غلق ملفه تماما مع الفريق.

وأشار إلى أن إدارة أبولون تفاوضت مع اللاعب بالفعل وحاولت تمديد عقده قبل نهاية الموسم ولكن لم يتم التوصل لاتفاق لأن مطالبه المالية كانت أكبر من قدراتنا.

وأوضح أن وردة أكد لإدارة أبولون أن لديه مشكلة في جواز سفره ورحل عن الفريق قبل نهاية الموسم ولم يتم تجديد التفاوض معه.

وردة  انضم إلى صفوف أبولون ليماسول يناير الماضي قادما من مواطنه أنورثوسيس بعقد لمدة 6 أشهر فقط.

وخاض وردة صاحب ال29 عاما، 19 مباراة بقميص أبولون وسجل 4 أهداف وصنع مثلها قبل نهاية عقده.

ولعب عمرو وردة في صفوف الأهلي والاتحاد وسبورتنج في مصر قبل رحيله إلى اليونان حيث دافع عن ألوان عدة أندية على رأسها باوك وكانت آخر محطاته مع الدوري القبرصي مع فريق أبولون ليماسول.

وسبق أن لعب عمرو وردة مع منتخب مصر في كأس العالم 2018، وأيضا كأس الأمم الإفريقية 2017 و2019، لكنه دخل في أزمات واسعة بسبب خروجه عن النص واتهامات له بالتحرش، ما أدى لاستبعاده من المنتخب.