رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صبري عبد الحفيظ: القضية الفلسطينية تعتبر عصب العلاقة بين مصر والأردن

الكاتب الصحفي صبري
الكاتب الصحفي صبري عبد الحفيظ

قال صبري عبد الحفيظ، الكاتب الصحفي ونائب رئيس مجلة الإذاعة والتلفزيون، إن العلاقات المصرية الأردنية أخوية وتاريخية واستراتيجية متنوعة ترتكز على مبادئ الجوار والإخوة العربية ومبادئ تبادل المصالح، لافتا إلى أن هناك أكثر من زيارة متبادلة بين مصر والأردن في الفترة الماضية وهذا يدل على عمق العلاقات بين البلدين فهي تعتبر نموذج للعلاقات التي يجب تطبيقها على مستوى العلاقات بين الدول العربية الاخرى.

القضية الفلسطينية تعتبر عصب العلاقة بين مصر والأردن


وأضاف "عبد الحفيظ" خلال حواره ببرنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، اليوم الأربعاء، أن علاقات الجوار بين مصر والأردن مستقرة، بجانب التنمية والتطوير المستمرين في العلاقات الاقتصادية.
وأكد لى أن القضية الفلسطينية تعتبر عصب العلاقة بين مصر والأردن وهما الأكثر حملا للقضية على مدار التاريخ من عام 1967، حيث هناك تطابق في الرؤى للمطالبة باقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس، والانسحاب الاسرائيلي من الأراضي العربية.

دور مصر والأردن في القضية الفلسطينية 


وأشاد عبدالحفيظ بمقولة الرئيس عبدالفتاح السيسي "احنا بنحاول الابقاء على القضية الفلسطينية حية"، لافتا إلى أنه تعبير مهم للغاية لأن هناك محاولة خلال الـ 15 سنة الماضية لدفن القضية الفلسطينية فالولايات المتحدة الأمريكية تتجاهل القضية كالسابق، والشريك الآخر روسيا لم يعد موجود، والصين موضوعها هامشي فهي تهتم بالاقتصاد أكثر من الأمور السياسية.
وتابع أن موضوع القضية الفلسطينية مصرية أردنية بامتياز، مشيرا إلى دورهما الكبير في محاولة الإصلاح وتوحيد الجهود والعودة إلى الكيان الإسرائيلي الواحد.