رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رفكو للإنشاء والتعمير تفتتح فرعا جديدا في السعودية

رفكو تفتتح فرع جديد
رفكو تفتتح فرع جديد في السعودية

كشف المهندس رامي فارس، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات رامي فارس جروب، عن الانتهاء من افتتاح فرع جديد لشركة رفكو للإنشاء والتعمير في السعودية وتحديدًا في مدينة الرياض ببرج القادة.

وأكد المهندس رامي فارس، رئيس مجلس إدارة المجموعة، أن افتتاح الفرع الجديد للشركة يأتى في إطار تدعيم منظومة تصدير العقار المصري للخارج والتى تتزامن مع خطة الدولة المصرية للنهوض بالقطاع العقاري.

وأشار فارس، إلى أن مصر تمتلك عوامل جذب لكن يجب الترويج لها لنحجز مكانا على خارطة تصدير العقار، كما أن هناك 800 ألف شاب يتزوج سنويا باحتياج 600 ألف وحدة سنويا على الأقل وهناك فائض من الوحدات السكنية خاصة بتواجد مشروعات تحت الانشاء قادرة على سد فجوة السوق المحلي وتصدير الفائض من الوحدات.

وأضاف المهندس رامي فارس، أن منظومة تصدير العقار تساهم في فتح عدة أسواق لمصر في الخارج خاصة التي بها جاليات مصرية كبيرة أو شعوبها مهتمة بشراء وحدات بمصر.

وأكد فارس، أن إنجاح ملف تصدير العقار المصري للخارج يتطلب تضافر جهود جميع الجهات من وزارات الهجرة والإسكان والبنك المركزي ولجنة الإسكان بمجلس النواب وغيرها، وتم وضع خطة واضحة لآليات تصدير العقار.

وتبذل الدولة المصرية جهودا كبيرة في تطوير القطاع العقاري، والتوسع في بناء المدن الجديدة، والذكية، والقضاء على المناطق العشوائية وغير الآمنة وغير المخططة، وذلك لضمان أحد حقوق المواطن، وهي الحق في توفير سكن آمن وصحي، وهو ما شدد عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي في أكثر من لقاء، إلى جانب الشروع في تنفيذ خطة اقتصادية لتعزيز الاستثمار في القطاع العقاري.