رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الإحتجاجات الأوروبية تتصاعد

فولفسبورج يحتج على إستمرار الميركاتو السعودى بعد نهايته أوروبيًا

دورى روشن السعودى
دورى روشن السعودى

إزدادت إحتجاجات الأندية الأوروبية، ضد التعاقدات التى يقوم بها الدورى السعودى منذ بداية فترة الإنتقالات الصيفية الجارية.

 

وكانت عدة اندية أوروبية، قد بدأت فى المطالبات  بغلق سوق الإنتقالات بشكل عالمى، وعدم إتاحة الفرصة للدورى السعودى فى إستمرارية ضم اللاعبين عقب إغلاق السوق.

 

وانضم نادي فولفسبورج الألمانى لقائمة الاندية التى تحتج على إستمرار سوق الإنتقالات السعودى من العمل اليوم الثلاثاء.

 

ونجحت الأندية السعودية  فى تعاقدات خيالية مع نجوم عالميين من كل أنحاء أوروبا، فى سبيل الإرتقاء بالكرة السعودية داخل المملكة.

 

ويعد نيمار دا سيلفا المنتقل للهلال، وجوردان هندرسون المنتقل للإتفاق،  وساديو مانى الذى إنضم للنصر من بين نجوم العالم الذين أغرتهم الرواتب المالية المرتفعة والإنتقال للدورى السعودى.

 

وبسبب غلق سوق الإنتقالات الصيفية يوم 1 سبتمبر المقبل، تحتج الأندية الاوروبية على إستمرار السوق السعودى لما بعد هذا التاريخ بثلاثة أسابيع كاملة، مما يتيح موافقة أى لاعب على الرحيل، وصعوبة تعويضه فى أوروبا بسبب غلق باب القيد.

 

وكانت أندية أوروبا، قد أبدت رأيها ما بين سعيد وغير سعيد للنشاط الكبير الذى قامت به الأندية السعودية فى الميركاتو الصيفى الحالى، بسبب الحصول على اموال عديدة وكبيرة فى نفس الوقت إزاء شرائهم للاعبيهم.

 

و عن ذلك قال "مارسيل شايفر"،  مدير الكرة بنادى فولفسبورج فى تصريحات لصحيفة "فولفسبورجر تسايتونج" اليوم: "فى الوقت الحالى، ومع نهاية السوق فى أوروبا، سندخل الموسم ولا نعرف هل سيكون فريقنا هو نفسه بعد 1 سبتمبر أم لا ".

وأضاف:" سينتهى السوق السعودى يوم 20 سبتمبر، وهذا يؤدى إلى أزمة وقصور في التخطيط ".

 

وطالب مدير الكرة بالنادى الألمانى تحديد موعد رسمى بشكل عالمى لغلق باب القيد.