رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"تعليم البحيرة": 7 تعليمات هامة للاستعداد للعام الدراسي الجديد

النبأ

عقد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، اجتماعا مع مجلس أمناء محافظة البحيرة، أكد خلاله على أهمية الدور الذى تقوم به مجالس الأمناء والآباء والمعلمين، والعمل جنبا إلى جنب مع منظومة التعليم  فى تطوير المخرج التعليمى بالكامل.

 بالإضافة إلى الدور التنسيقي مع إدارة المدرسة والإشراف على الخطط والمشاركة في رسم السياسات ووضع الأهداف، وتقديم النقد البناء لتحسين وتطوير الأداء المدرسي، والاطلاع على المشكلات وإيجاد حلول ملائمة لها لتنشئة الطلاب تنشئة اجتماعية سليمة وتخريج أجيال قادرة على خدمة المجتمع، وذلك فى إطار استعداد مديرية التربية والتعليم بالبحيرة، للعام الدراسي الجديد، 2023/2024.

حضر الاجتماع كل من عبد الرحمن صالح، رئيس مجلس أمناء البحيرة، والدكتور حمدي صالح، أمين سر المجلس ورؤساء مجالس الأمناء بالإدارات التعليمية، بحضور الدكتور محمد الغراوي، مدير عام الشؤون التنفيذية بالمديرية المركزية، وذلك في إطار الإستعداد لإستقبال العام الدراسي الجديد ومناقشة واستعراض أهم الموضوعات التى المطروحة.

 أسفر الاجتماع عن 7 توصيات

1-العمل على التوسع خلال الفترة القادمة بمدارس التكنولوجية التطبيقية على بداخل محافظة البحيرة، فى ضوء الإهتمام الكبير الذى توليه الدولة للمدارس الفنية نظرا لأهميتها الكبرى فى اعداد الكوادر البشرية، المدربة والمؤهلة لسوق العمل، والقادرة على المشاركة بقوة فى عجلة الإنتاج ودعم الإقتصاد.

2- عرض نتائج  الإمتحانات ونسب الشهادات العامة بكل إدارة تعليمية.

3- والإستعدادات للعام الدراسي الجديد 2023/2024 وتجهيزات المدارس بالشكل المطلوب.

 4- تفعيل مجموعات الدعم المدرسى بكافة المدارس، لتخفيف ورفع الأعباء عن كاهل أولياء الامور.

5-التاكيد على موضوع الزى المدرسى والإلتزام بكافة التوجيهات الصادرة فى هذا الشأن.
6- العمل على تحقيق الترابط بين المؤسسة التعليمية والمجتمع المحلي لرعاية الطلاب والمشاركة في تنمية المجتمع المحلي وتحسين جودة المخرج التعليمي.