رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كواليس لقاء وزير الري ونظيره الإندونيسي للتعاون في قضايا المياه

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري، باسوكى هادمولجونو وزير الأشغال العامة والإسكان الإندونيسي، على هامش مشاركته فى «الأسبوع العالمى للمياه» بستكهولم.

وأكد «سويلم» حرص مصر على تكامل الجهود وتعزيز التعاون مع إندونيسيا فى مجال المياه، والتنسيق بين مصر (الرئيس الحالى للامكاو) وإندونيسيا بالشكل الذى يخدم قضايا المياه بالقارة الإفريقية وكافة دول العالم.

وتوجه «باسوكى» بالدعوة للدكتور سويلم للمشاركة فى فعاليات «المنتدى العالمي العاشر للمياه» والمزمع عقده بإندونيسيا خلال الفترة من 18 لـ24 مايو 2024، وأبدى وزير الري رغبة مصر فى المشاركة فى هذا المنتدى الهام لإثراء المناقشات حول ملف المياه والمناخ، مشيرا لمشاركة ممثلين عن الجانب المصرى فى كافة الاجتماعات التحضيرية للمنتدى.

وأشار «سويلم» لأهمية تكامل الجهود الدولية لخدمة قضايا المياه وعلاقتها بالتغيرات المناخية، مشيرا لأهمية البناء على النجاحات التى تحققت خلال الفترة الماضية فى هذا المجال خلال إسبوع القاهرة الخامس للمياه وفعاليات المياه ضمن مؤتمر المناخ COP27 ومؤتمر الامم المتحدة للمياه، حيث نجحت مصر في وضع المياه على رأس أجندة المناخ العالمية.

ولفت الوزير إلى قيام مصر بإطلاق مبادرة دولية للتكيف بقطاع المياه خلال مؤتمر COP27، متوجها بالدعوة لإندونيسيا لدعم هذه المبادرة الهامة.