رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

على هامش «الأسبوع العالمي للمياه» في ستكهولم..

تفاصيل لقاء وزير الري ومستشار الأمم المتحدة بشأن قضايا المياه

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري، يوهانس كولمان مستشار رئيس الجمعية العمومية للأمم المتحدة، على هامش المشاركة في «الأسبوع العالمي للمياه» فى ستكهولم.

واستعرض الوزير سويلم و«كولمان» الخطوات التى تم اتخاذها عقب مؤتمر الأمم المتحدة للمياه والذى عقد فى شهر مارس 2023.

وأشار «سويلم» إلى أن مصر واليابان ستنظمان جلسة رفيعة المستوى على هامش أسبوع القاهرة السادس للمياه لمناقشة نتائج الحوار التفاعلى حول المياه والمناخ وسبل المضي قدمًا فى هذا الشأن.

كما تم مناقشة الإعداد للقمة القادمة للجمعية العامة للأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة والمقرر عقدها فى سبتمبر 2023، والمناقشات المتوقعة خلال القمة عن ملف المياه وتحقيق أهدف التنمية المستدامة.

كما تم التباحث حول الإجراءات الجارية لعقد مؤتمر المناخ القادم COP28، حيث أشار وزير الري للتنسيق الجارى بين مصر والإمارات فى هذا الشأن للاستمرار فى وضع ملف المياه على رأس أجندة المناخ العالمية، حيث ستشارك مصر فى جلسة مغلقة خلال الأسبوع العالمى للمياه في ستوكهولم للتحضير لمؤتمر COP28.

وأوضح «سويلم» أن مصر تعمل حاليا بالتنسيق مع اليابان والمملكة المتحدة على تقديم تقرير لأمانة اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ لمواصلة البناء على إنجازات ملف المياه والتى تحققت خلال مؤتمر COP27 للاستمرار في دمج قضايا المياه في مناقشات المناخ العالمية.