رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل انطلاق القافلة الطبية المجانية بقرية دندرة بقنا

صورة -أرشيفية
صورة -أرشيفية

نظمت مديرية الطب البيطري بالتعاون مع فريق IVSA للطب البيطري بمحافظة قنا،قافلة بيطرية علاجية مجانية بقرية دندرة التابعة لمركز قنا.

تصريح السيد اللواء أشرف الداودي 

وأكد السيد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أن القافلة نجحت في علاج ومناظرة ٧٦٥ رأس ماشية متنوعة، حيث تم علاج ٥٠٠ حيوان ضد الطفيليات الخارجية، وعلاج ٢٠٠ رأس أغنام ضد الطفيليات الداخلية، وعلاج ١٠ رؤوس ماشية تناسلية، وعلاج ٥٠ رأس ماشية باطنة، وإجراء جراحة لعدد ٥ رؤوس ماشية.


وقد تم عقد ندوات إرشادية لصغار المربين حول طرق وقاية الحيوانات من الأمراض الوبائية والمعدية وأهمية التحصينات، وكذلك أهمية التأمين على الماشية، وأهمية التلقيح الصناعي، بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية.
 

وفي سياق آخر،أصيب 5 أشخاص في مشاجرة استخدمت فيها العصا والشوم بين عائلتين بسبب خلافات الجيرة ناحية قرية القارة التابعة لمركز أبو تشت شمالي محافظة قنا،وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج والرعاية الطبية والعطرية،وحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

مشاجرة بين عائلتين 
 

تلقى اللواء مصطفى مبروك درة مساعد وزير الداخلية،مدير أمن قنا،إخطارا من مركز شرطة أبو تشت يفيد،نشوب مشاجرة بين عائلتين ناحية قرية القارة بدائرة مركز أبو تشت.

أنتقلت أجهزة الأمن بمديرية أمن قنا،إلى مكان الواقعة،وتبين من التحريات التي أشرف عليها اللواء مدير الإدارة العامة لمباحث قنا،نشوب مشاجرة بين عائلتين بسبب خلافات الجيرة.
أسفر عن إصابة  «يوسف. أ. ع» 17 سنة، و«يوسف. ن. ع» 16 سنة، و«أشرف. ع. ج»، 52 سنة، وشقيقه «طارق» 36 سنة، وسيدة.

تم السيطرة على الموقف والفصل بين الطرفين،وتمكنت من ضبط جميع الأطراف المشاركة في المشاجرة وحُرر محضر بالواقعة واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة،وتولت النيابة العامة التحقيق.