رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبناء البحيرة من متحدي الإعاقة يحصدون فضية إفريقيا في الكاراتيه ويصعدون لبطولة العالم

النبأ

 

أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة على الدور الكبير الذى توليه الدولة لدعم ورعاية أبنائها من ذوي الهمم والقادرون بإختلاف وصقل وتنمية مواهبهم فى مختلف المجالات والأنشطة المختلفة وعلى رأسها الأنشطة الرياضية مع تقديم كافة اوجه الدعم وتأهيلهم وتوفير الفرص المكافئة لهم للمشاركة الفعالة فى كافة الأحداث والبطولات الرياضية سواء محليا أو قاريا ودوليا.

وأشاد وكيل الوزارة بحصول كل من الطالب زياد عماد حمدى أبن مدرسة النور للمكفوفين بدمنهور، على الميدالية الفضية والمركز الثانى على مستوى إفريقيا بالبطولة الأفريقية للكاراتية التى تم تنظيمها بدولة المغرب الاسبوع الماضى.  
كما تم تصعيد اللاعب للمشاركة في بطولة العالم للكاراتية والتى تقام بدولة المجر فى 21 اكتوبر القادم. 
بالاضافة إلى حصول اللاعبة إسراء محمد أبو زيد – خريجة مدرسة التربية الفكرية بمركز بدر على المركز الثانى بالبطولة الافريقية بالمغرب، والميدالية الفضية فى الكاراتيه للإعاقة الذهنية.
وتصعيدها للمشاركة أيضا في بطولة العالم الكاراتيه بالمجر فى ٢١اكتوبر.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن ما حققه اللاعبين من أبناء البحيرة ليس بجديد على أبنائنا من متحدي الإعاقة الذين يثبتون كل يوم إنهم نموذج للإرادة والتحدي لتحقيق الاحلام ورفع علم مصر عاليًا.

وأكد على الدور الكبير الذى تقوم به إدارة ومدارس التربية الخاصة بالبحيرة والتى تعمل جنبا إلى جنب مع كافة أجهزة المحافظة، لرعاية أبنائنا ذوى الهمم ودمجهم فى المجتمع فى ضوء الإهتمام والدعم الغير مسبوق الذى تقود به الدولة.