رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس لجنة مكافحة كورونا يكشف عن وضع مصر الوبائي

رئيس لجنة مكافحة
رئيس لجنة مكافحة كورونا يكشف عن وضع مصر الوبائي

كشف الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا،  أن التطعيمات الموجودة حاليا تساعد كثيرًا في التقليل من حدة الأعراض، مؤكدا أن علم التطعيمات مازال في تطورات حديثة حيث يكون مع كل متحور جديد يحدث تقدم في التطعيمات لتشمل أي متحور.

المتحور الجديد لفيروس كورونا

وقال «حسني»، في مداخلة هاتفية برنامج «حضرة المواطن»، المذاع على فضائية «الحدث اليوم»، مساء اليوم الأحد، إن الموجود حاليًا دور برد ليس أكثر، لافتا إلى أن المتحور الجديد لفيروس كورونا أعراضه مشابه للبرد ولكن أشد ثأثيرًا، وهناك بعض الفئات التي يجب عليها الحذر وهم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وأصحاب الأمراض المناعية.

وضع مصر الوبائي

وأشار إلى أنه حتى الأن لم نسجل أي حالة مصابة من متحور EG.5داخل الدولة، وأن معظم الحديث عن أعراض المرض هي صادرة من الجهات العلمية والطبية المتخصصة في الدول التي أصيبت بالمرض، موضحًا إلى أن المتحور عبارة عن إصابة في الجهاز التنفسي أعراض برد بسيطة، وقلق العالم سببه لزيادة الانتشار وليس أكثر ليس لزيادة حدة أو حدوث إصابات أدت لدخول المستشفيات.

وأوضح أن الكمامة هو إجراء وقائي خصوصًا الذين يعانون من أعراض البرد ومضطرين للنزول ومع مراعاة المسافات الآمنة والأماكن المزدحمة حتى لا ينتشر المرض، لافتًا إلي أنه من الأفضل للذين يشعرون بأعراض البرد عدم النزول والمكوث في المنزل.